Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



بلدية الطيبة احتفلت بإفتتاح قصرها البلدي الجديد


سامر وهبي :: 2014-08-25 [02:27]::
برعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض ولمناسبة ذكرى الإنتصار في تموز عام 2006 أقامت بلدية الطيبة الجنوبية حفل افتتاح قصرها البلدي الجديد بحضور عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رئيس بلدية الطيبة عباس ذياب إلى جانب عدد من الفعاليات البلدية والإختيارية والثقافية والإجتماعية وحشد من الأهالي.
وقد ألقى النائب فياض كلمة رأى فيها أن الممارسات التي لجأ إليها البعض عندما قام بتعطيل الجلسات التشريعية بحجة كون الحكومة في حال تصريف أعمال، ومن ثم عطّل الجلسات التشريعية للمجلس النيابي بحجة الشغور الرئاسي تمثل انتهاكاً خطيراً ومتعمداً للدستور وتدوس دون اكتراث على مصالح المواطنين.
واعتبر النائب فياض أن الموقف السياسي الحكيم يفترض أن يأخذ بعين الإعتبار كل الأوضاع الخطيرة التي تحيط بلبنان، وأن يتم حصر الشغور المؤسساتي بمنصب الرئاسة، واعتبار ذلك شاذة يجب معالجتها بأسرع وقت ممكن والعمل على تفعيل الدور التنفيذي للحكومة وصون الدور التشريعي للمجلس النيابي عوضاً عن اللجوء إلى توسيع دائرة الفراغ المؤسساتي كي يطال المجلس النيابي، مشدداً على أن المسؤولية الوطنية تستدعي حصر نقاط الضعف وتطويقها وليس تعميم حالة الضعف كي تعم الواقع المؤسساتي برمته.
وأكد النائب فياض أننا بحاجة لترتيب البيت اللبناني الداخلي على قاعدة حصر الخلافات بهدف معالجتها وليس تعميمها، داعياً إلى عدم الرهان على أي متغيرات خارجية أو انتظار مستجدات قد يطول أمدها في حين تتفاقم حالة التداعي الداخلي.
وفي الختام قدم رئيس البلدية درعاً تقديرياً لكل من النائبين د. علي فياض وقاسم هاشم، وبعدها قص النائب فياض شريط الإفتتاح قبل أن يجول الجميع في أرجاء المبنى.






New Page 1