Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ليبيريا : بيان من السفارة اللبنانية حول (اخر المستجدات عن الايبولا)


:: 2014-08-27 [02:30]::
بيان الى المواطنين الكرام

عطفاً على البيانات السابقة وتوخياً لوضعكم في آخر المستجدات تتقدم منكم السفارة بما يلي:

- تشير آخر المعلومات الى تحسن مستوى الاستجابة لمواجهة المرض وبالاخص في منطقة "لوفا" .
- وصول اكثر من مئة وخمسين خبيراً توزعوا على جمعية اطباء بلا حدود والجمعية الاميركية لمواجهة الاوبئة والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية مكتب منروفيا والصليب الاحمر .
- وصول طائرة مساعدات من الصين لتجهيز مختبر ميداني يديره 25 خبيراً يصلون غداً.
- وضع كمية من امصال معالجة المرض المعروف ب ZMapp قيد التجربة وسماح منظمة الصحة العالمية بذلك.
- عدد الوفيات في الدول الاربعة بلغ 1013حالة منذ أذار الماضي مما يشير الى صعوبة انتقال المرض وهو رقم مرجح للتزايد لكن بالمقارنة مع الوفيات الناتجة عن امراض اخرى ويتوفر لها علاج مثل الملاريا والتيفوئيد والانفلونزا يصبح الرقم اقل من عادي.
- اما لماذا كل هذا الخوف فهو ارتباط المرض بعادات وممارسات سهلت انتشاره داخل مجتمعات كانت قد انكرت وجوده اصلاً وقاومت الفرق الطبية التي حاوت المساعدة من جهة وعدم وجود علاج له حتى الآن وعدم وجود جهاز طبي مدرب للتعاطي مع مرض طارئ مثله من جهة اخرى بالاضافة الى عامل موسم الامطار ما ينتج عنه من امراض اخرى.
- ان الجهود المبذولة بدأت تؤتي ثمارها ولكن الامر يحتاج الى عدة أشهر للوصول الى بر الأمان بحسب تقدير خبراء المنطمة العالمية للصحة.

ان السفارة اللبنانية تقوم بالاتصالات اللازمةمع السلطات اللبنانية والجالية لتقديم المزيد من المساهمات للمساعدة في الحملة الدولية للقضاء على الوباء,وتتفهم بعض التساؤلات وتقدر الضغوط في ظل الظروف الحالية وتصر على اتباع التعليمات والارشادات المتعلقة بالنظافة الشخصية.
كما تتمنى السفارة على افراد العائلات من النساء الغير عاملات والاطفال المتواجدين في لبنان اطالة اجازاتهم طالما ان المدارس مقفلة حتى اشعار آخر بالاخص في موسم الامطار حيث لا انشطة للاولاد ولا امكنة للذهاب اليها في ظل وضع المدارس المعنية خطط بديلة مؤقتة للتدريس في لبنان او التعويض على الطلاب فور بدء االعام الدراسي وغير المقدر قبل الشهر الاخير من السنة ومن ثم استئناف التدريس في ليبيريا كالسابق.a


New Page 1