Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



سمبوزيوم اقليم التفاح ..... إبداع فني في مليتا


سامر وهبي :: 2014-09-13 [00:48]::
جاؤوا من كل حب وصوب يحملون ألوانهم وعطر الامكنة التي اقاموا فيها ملياً، ووصلوا الى "مليتا" في صباح جنوبي اشهى من التفاح ..
فنانون من مختلف المدارس الفنية لبوا دعوة جمعية ابداع واتحاد بلديات اقليم التفاح ليرسموا بالحبر، والحب.... وطن الانتصارات والتضحيات ..
مع النشيد الوطني وعرض فيلم عن مليتا وكلمة ترحيبية من رئيس جمعية ابداع الشاعر علي عباس الذي "وجه تحية ملونة لأرواح شهداء الجيش والشعب والمقاومة من الملازم جواد عازار الى هادي نصر الله اللذان سقطا على أرض اقليم التفاح ليرسما أجمل وطن بأجمل ألوان الحرية"
ثم كانت جولة على أرجاء "المعلم" تعرفوا على الهندسة الفنية وعلى التقسيمات التي حاول المهندسون اعتمادها لعدم المس بواقع المنطقة الجغرافي مع تحديد الأمكنة الهامة التي تعبر عن حضور وصمود المقامة وأهلها ..
ومع تسلم أدواتهم بدأ الفنانون رحلة اللون والاحساس على بياض لوحاتهم ..
حيث جال عليهم رئيس اتحاد بلديات اقليم الدكتور محمد دهيني ومسؤول الانشطة الاعلامية في حزب الله الشيخ علي ضاهر، بحضور الفنان وجيه نحلة، وكانت اللوحة 177 للفنان برنار رنو بعنوان "مليتا" وبين فترتين استراحت الريشة خلالهما .. انجز الفنانون لوحاتهم الموزعة في الارجاء ليجعلوا منها معرضاً يحاكي الارض ويحاكي السماء ..












New Page 1