Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



رئيس اتحاد بلديات قضاء صور : لتأمين المستحقات للبلديات للقيام بواجبها


:: 2014-09-13 [01:14]::
عقد رئيس اتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني، مؤتمرا صحافيا في مقر الاتحاد، في حضور مقرري لجان الاتحاد اطلق خلاله الحسيني صرخة جدد فيها "المطالبة بضرورة ايجاد التمويل اللازم، والمستحق للبلديات التي تئن تحت وطأة العجز المالي، وانعدام قدرتها على تلبية حاجات الناس ومتطلباتها الخدماتية وغيرها".

وطالب الحسيني كافة الوزارات "بتأمين مستحقات البلديات، خصوصا "عائدات الخلوي التي لم تدفع منذ العام 1994، وطالب الوزارات المعنية بتحويل كامل مستحقات البلديات من عائدات الهاتف الخليوي الى وزارة الداخلية والبلديات لتوزيعها وفقا للاصول من اجل قيام البلديات بواجبها تجاه المواطنين وتلبية حاجاتهم لاسيما واننا على ابواب فصل الشتاء والبلديات بحاجة الى الاموال لعتزيل اقنية المياه".

وتطرق الى "معاناة المواطنين فيما يخص التيار الكهربائي وقال : كنا وعدنا سابقا بعشرين ساعة تغذية اذ بنا نفاجأ ب اكثر من عشرين ساعة تقنين من اصل 24 مما جعل المواطن يرزح تحت وطأة حكم اصحاب المولدات الخاصة، ورفع سعر فاتورة الكهرباء الى اسعار لا يقوى المواطن على تحملها".

دعا الحسيني الى "ضرورة تعزيز الشأن التربوي في الجنوب مجددا "المطالبة بتحويل شعبة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الى فرع من اجل تخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين الذين لهم الحق في التعلم في جامعتهم الوطنية".

وناشد رئيس مجلس النواب الذي نعتبره صمام امان هذا الوطن في مختلف المجالات لاسيما فيما يتعلق بالشأن الحياتي والخدماتي للمواطنين لضرورة ايجاد الحلول لهذا المعضلات التي تشكل عبئا ثقيلا على كاهل المجالس البلدية" .


New Page 1