Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حفل حاشد لتوقيع ديوان الشاعر عبد الله عبد علي في مركز الاسد في صور


صور – محمد درويش :: 2014-09-14 [05:04]::

اقيم حفل توقيع حاشد لديوان الشاعر الجنوبي العاملي عبد الله عبد علي ابو نبيل من بلدة عيتيت قضاء صور وذلك في مركز باسل الاسد الثقافي في صور بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان وجمعية ابحار .
وقد حضر الاحتفال رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس ومدير مركز الاسد الثقافي امين سر محافظة الجنوب في الحركة الثقافية بسام بزون وممثل النائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت يوحنا حداد الاعلامي الشاعر محمد درويش والشاعر يوسف فحص والشاعر عبد الكريم بحسون وممثل عن المطران ميخائيل ابرص والمسؤول التربوي لحزب الله في الجنوب موسى عبد علي والدكتور حسن دياب والشاعر كامل شبلي وشخصيات ثقافية وتربوية واجتماعية .
تخلل الاحتفال النشيد الوطني اللبناني وتقديم من الناقد عماد خليل نوه فيه بالشاعر ونتاجه في الحقل الادبي
.واثنى على تميزه وابداعه .
ثم القت السيدة نهى سعد فحص كلمة باسم الحركة الثقتافية قالت فيها : يجمعنا الشاعر عبد الله عبد علي في كتابه وهو شاعر اعتلى منبر الثقافة مرات عدة وكان يسمعنا هموم وشجون القلم المغترب الذي يعاني صولات الغربة وجولات الحنين للوطن مفرغا" ما في جعبته من حب وجمال وانتماء فأهلا" به وبكم .
أضافت السيدة نهى سعد فحص : نحن في هذا الوقت العصيب الذي تمر في المنطقة نعيش المحن الصعيبة والظروف القاسية والهواجس والخوف من مستقبل مظلم كأنه ثعبان أطل برأسه ليلفظ سمومه الطائفية والمذهبية..
والقى بسام بزون كلمة اشاد فيها بالشاعر عبد علي ومواقفه الوطنية في الاغتراب وجبل عامل ومحبته للمقاومة وجبل عامل.
وتحدث عن مسيرة الشاعر وعودته الى وطنه ومرحلة الاغتراب وشعره الذي يخدم القضية الوطنية والانسانية .
كما القى ابراهيم جابر كلمة نادي المستقبل طير دبا حيث تناول مسيرة الشاعر الادبية ودواوينه السابقة وديوانه الجديد الذي يجسد المقاومة والوطن والغربة والجهاد في سبيل القيم والمبادىء.
والقى الشاعر عبد علي قصائد قديمة وحديثة ومقاطع من ديوانه الجديد واهدةى قصائده الى المقاومة والشهداء والارض الطيبة ولبنان العيش المشترك .
وقدم موسى عبد علي درعا" تقديريا" الى الشاعر عبد الله عبد علي باسم عائلة المرحوم محمد عبد علي .
ثم وقع الشاعر عبد علي ديوانه للحضور.
وأقيم حفل كوكتيل .


New Page 1