Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



وزير خارجية الدانمرك يزور مركز جمعية النجدة الاجتماعية


:: 2014-09-14 [21:21]::

قامت جمعية النجدة الاجتماعية في مركزها في وادي الزينة- إقليم الخروب، بجبل لبنان باستضافة وزير خارجية الدانمرك السيد مارتن ليديغارد وسفير الدانمرك في لبنان السيد رولف هولمبو وممثلة المساعدات الكنسية الدانمركية في لبنان السيدة هولي باوسي
وقد استقبل الوفد مديرة جمعية النجدة الاجتماعية السيدة ليلى العلي ومديرة برنامج التدعيم النفسي الاجتماعي والتربية الشعبية السيدة انتصار ابو سالم، وعدد من كادر الجمعية.
وكان أيضاً في استقبال الوفد أهالي الأطفال والأطفال الذين يرتادون مركز الجمعية.
وقد رحبت العلي بالوفد الدانمراكي، وقدمت شرحاً مفصلاً حول البرامج التي تديرها جمعية النجدة مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وكذلك مع النازحين في مختلف التجمعات والمناطق في لبنان والتي تشمل العديد من المحاور الاغاثية والصحية والتربوية الى جانب برامج التدعيم النفسي والانشطة المختلفة، كما قدمت شرحاً لواقع وظروف الفلسطينيين في لبنان، وكذلك للاوضاع التي يعيشها النازحون القادمون من سوريا واحتياجاتهم وظروفهم.
وأدّى مجموعة من الأطفال دبكة فلسطينية من التراث الفلسطيني وأغنية عن الطفولة ووزّعوا وروداً عربون محبة وترحيب
والجدير ذكره ان زيارة الوفد الدانمركي تأتي للاطلاع على مشروع مساعدات يغطي مخيمات الجنوب وتجمّعات صيدا وإقليم الخروب ل 3000 عائلة من النازحين الفلسطينيين في لبنان. هذا المشروع بدعم من المساعدات الكنسية الدانمركية الممولة من وزارة التنمية الدانمركية.
وشملت الزيارة لقاء مع الكادر العامل في المركز ومشاهدة نشاط مع الأطفال عن التمييز الجندري ومجموعة دعم نفسي مع الأخصائية النفسية لمجموعة من النساء.الى جانب استماع الوفد للاهالي الذي شلرحوا ظروفهم واحتياجتهم ومعاناتهم بفعل ازمة النزوح.
في ختام الزيارة كتب الوفد رسالة شكر على حُسن الضيافة تقديراً للمجهود الذي تقوم به جمعية النجدة في تخفيف معاناة النازحين الفلسطينيين من سوريا واللاجئين الفلسطينيين في لبنان.










New Page 1