Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مؤتمر انمائي بدعوة من اتحاد بلديات صور في استراحة صور


صور – محمد درويش :: 2014-09-19 [02:49]::
عقد مؤتمر بدعوة من اتحاد بلديات قضاء صور في استراحة صور السياحية للبحث في الاهداف الانمائية للاتحاد والمخطط الاستراتيجي في خطة العمل والتقييم البيئي للمشاريع المقترحة في صور وقرى القضاء التابعة لها .
وحضر الاجتماع رؤساء بلديات قضاء صور وفي مقدمهم رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ورئيس بلدية العباسية علي عز الدين ورئيس بلدية القليلة حسن ابو خليل ورئيس بلدية بدياس صدر داود وممثلين لوسائل الاعلام في صور.
وشدد المجتمعون على ضرورة واهمية ان يصبح قضاء صور قطبا" ثقافيا" وسياحيا" فريدا" من نوعه في لبنان وخزانا" زراعيا" وغذائيا" حقق أمنه الغذائي الذاتي .

.وتناول المؤتمر 6 نقاط أهمها المساحات الخضراء الواسعة في قضاء صور والحزام الاخضر الذي يلف المدينة الغير موجود في مناطق ساحلية أخرى وشواطىء البحر الممتدة على طول القضاء جنوبا" حتى الناقورة والبحر النظيف ومصادر المياه العذبة الغنية في رأس العين والرشيدية ويانوح ووادي جيلو التي تعتبر ثروة مائية تاريخية
.اضافة الى مدينة صور القديمة التي تملك تراثا" تاريخيا" وثقافيا" يجب ان يكرس دورها الترفيهي والسياحي كما ان علاقة قضاء صور بالمغتربين يلعب دورا" ايجابيا" في المنطقة .
ويعتبر القطاع الزراعي من القطاعات الهامة في قضاء صور ويجب ان ينمى اكثر مما هو عليه الآن اذا توصل الجميع من المعنيين بسلاسل انتاج تدخل التجارة والصناعة الزراعية لخلق فرص عمل كثيرة.
كما تناول المؤتمر التحذير من مخاطر عدة اهمها التعدي على الحزام الاخضر وتدميره نتيجة التمدين غير المسؤول وغير الخاضع لمنطق او مخطط عمراني سليم واستهلاك مساحات من الأراضي لايواء عدد أقل من المواطنين.
كما تناول المضاربة العقارية والنفايات الصلبة التي تلوث الشاطىء وسلسلة امور تشكل العائق الاساسي أمام نمو وتقدم السياحة والتنمية الزراعية .
كما تمت الاشارة الى حاجة البلديات الى موارد مالية لتحريك القدرات الادارية وانمائها .
وكانت مداخلات تحدث فيها رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ورئيس بلدية العباسية علي عز الدين ورئيس بلدية القليلة حسن ابو خليل والمهندس نصر شرف الدين لتتبعها مشاركات أخرى أغنت المؤتمر بأفكار انمائية مفيدة للمنطقة .


New Page 1