Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



يوم تراثي لبناني فلسطيني في طيردبا


حسام جولاني وطارق حرب :: 2014-09-22 [03:20]::
نظمت جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني ونادي المستقبل الثقافي امسية تراثية لبنانية فلسطينية في ساحة المدرسة الرسمية في بلدة طيردبا الجنوبية، احيتها فرقة سراج العودة لوحات تراثية على انغام لبنانية فلسطينية، والقى خلالها الشعراء سعيد حيدر،جهاد حنفي، عبدالله عبدعلي، عبدالكريم بحسون قصائد شعرية تغنت بفلسطين ولبنان.
تقدم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح السفير نظمي حزوري، عضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان ابو احمد زيداني، قيادة حركة فتح في صور، ممثلو الاحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية، ممثلو جمعيات واندية ثقافية لبنانية وفلسطينية، حشد من المخاتير ورؤساء بلديات وفعاليات.
بعد عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني القى عضو قيادة حركة امل في اقليم جبل عامل صدرالدين داوود كلمة قال فيها:"نطل من هنا من بلدة طيردبا التي صنعت مع محيطها ثقافة الزيت المغلي والمواجهة بالحجر مع العدوان ". واكد على عمق العلاقة والترابط والتلاحم في نهج المقاومة وخط المقاومة، وما احتفالنا هنا إلا لنؤكد على وقوفنا الدائم إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
كلمة فلسطين القاها عضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان اشار فيها إلى ان هذا اللقاء الوطني تحت عنوان التحالف المصيري والتعاون من اجل قطع الطريق على المتربصين شراً بهذه العلاقة التي تعمدت بالدم على امتداد سنوات". واضاف "نشعر اليوم بأن ما يتعرض له الجيش اللبناني هو تطاول على رمزيته الذي يشكل عنواناً لوحدة هذا الوطن".
واكد زيداني ان الوحدة الوطنية من الثوابت التي لا تراجع عنها " فنحن لا نغامر ولا نقامر بالوحدة الوطنية لأنها السلاح الامضى في مواجهة العدوان ، ونحن نخاف عليها ونخشى اذيتها، لذلك تشكلت لجنة الحوار بتعليمات الرئيس ابو مازن، لأن الميدان في غزة لم ينتصر الا بإرادة الاجماع والتوحد في مواجهة العدوان".
وفي ختام الحفل القى السفير نظمي حزوري كلمة شكر فيها منظمي الحفل على النشاط المميز، واكد فيها على عمق العلاقة اللبنانية الفلسطينية، وان فلسطيني لبنان لن يكونوا الا مع السلم الاهلي اللبناني.






































































































New Page 1