Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



عروضات مميزة في مهرجان النبطية للرياضة التقليدية الشعبية


النبطية – سامر وهبي :: 2014-10-03 [00:52]::

نظمت الدائرة الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة في محافظة النبطية، بالتعاون مع لجنة التراث والاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية، مهرجان النبطية للرياضة التقليدية الشعبية، برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي ممثلا بمديرة الدائرة في محافظة النبطية فاديا حلال، حضره رئيس مكتب الشباب والرياضة في حركة "أمل" محمد قانصو ممثلا النائب هاني قبيسي، امين سر المحافظة الدكتور حسن فقيه، منسق حوار الاديان الدكتور محمد شعيتاني ورؤساء بلديات واندية وجمعيات ومهتمون.

وتضمن المهرجان عروضا في رفع الجرن والمحدلة والمنخل وفي فن السلاح الابيض، باشراف رئيس لجنة التراث مارون خليل، ومشاركة عدد من المحترفين والهواة في هذه اللعبة الرياضية.

وقبل انطلاق المباراة، ألقت حلال كلمة نقلت فيها تحيات الوزير الحناوي وأشارت الى ان الدائرة الاقليمية للوزارة تفتتح من خلال هذا المهرجان باكورة نشاطاتها الرياضية في مدينة النبطية وهي تتعاون مع البلديات والاتحادات والاندية الرياضية في المنطقة للعودة الى الماضي المشرق.

ولفتت حلال الى اهمية ومكانة الرياضات الشعبية وعلاقاتها التاريخية والروحية والتراثية بالانسان في كل مكان وزمان.

وختمت داعية الى المشاركة في سباق الضاحية بعنوان "النبطية بتجمعنا، جيش واحد وطن موحد" في الثالث والعشرين من تشرين الثاني المقبل.

ثم سلمت حلال الكؤوس والميداليات للفائزين.







































New Page 1