Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



إصابة جنديين إسرائيليين بانفجار عبوة بمزارع شبعا والعدو يرد بقصف شبعا


النبطية – سامر وهبي الثلاثاء :: 2014-10-08 [01:20]::

قرابة الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، سمع دوي انفجار في تلال جبل سدانة انبعثت على اثره سحب كثيفة من الدخان الاسود، تبين لاحقا ان عبوة ناسفة استهدفت دورية للعدو حيث اصيبت دبابة من نوع ميركافا في منطقة منطقة جبل الروس في تلال سدانة في خراج شبعا شبعا، اصيب نتجيتها جنديان اسرائيليان بجروح. وردا على ذلك اطلقت المدفعية الاسرائيلية قذيفتين على منطقة السدّانة قرب بلدة كفرشوبا من عيار 155 ملم ، وبعد نحو نصف ساعة امطرت محيط بلدة شبعا بنحو 32 قذيفة سقط بعضها على تلال الوسطاني غربي البلدة وبين شبعا وشويا. وساتمرالقصف على حوالى نصف ساعة حيث توقف بعد ذلك الذي ترافق مع تحليق لطائرة الاستطلاع الاسرائيلية من دون طيّار الMK. في اجواء مناطق العرقوب .
واثار القصف حالا من الهلع في المنطقة تخوّفا من التصعيد، في حين كثّف الجيش اللبناني اجراءاته الأمنية وحواجزه في المنطقة كما حضرت الى المنطقة قوات دولية لمعينة القصف ورفع تقرير الى قيادة اليونيفيل بما حدث

كما أفيد، نقلاً عن وسائل اعلام اسرائيلية، عن انفجار عبوة ثانية في مزارع شبعا، من دون ذكر معلومات عن إصابات، وقد تبنت المقاومة الإسلامية العملية بتفجير عبوة ناسفة ضد دورية إسرائيلية مؤللة، نفذتها مجموعة الشهيد علي حسين حيدر، كما جاء في بيانٍ صادر عن المقاومة الإسلامية في حزب الله.


وصدر بيان عن اليونفيل
عند حوالي الساعة 14:30 من بعد ظهر هذا اليوم، أكد الجيش الإسرائيلي أن اثنين من جنوده أصيبا بحروح في موقع اسرائيلي في منطقة شبعا نتيجة لإنفجار عبوة ناسفة. ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي تجاه محيط عام منطقة تلال كفر شوبا.
وفور تلقي هذه المعلومات، اتصلت اليونيفيل بكلا الطرفين وحثتهما على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وطلبت منهما التعاون مع اليونيفيل من أجل تخفيف حدة التوتر ومنع التصعيد.
هذا وفتحت اليونيفيل تحقيقاً لتحديد الوقائع وملابسات الحادث.








New Page 1