Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



تسلم وتسليم في قيادة القوة الايطالية في شمع بحصور نائب وزير الدفاع الإيطالي


:: 2014-10-14 [00:00]::


أكد نائب وزير الدفاع الإيطالي الدكتور جواكينو آلفانو إن لبنان اليوم بلد يتحمل عبء الصراعات الخارجية العابرة لحدوده ويرى في الجيش اللبناني العامل الأساسي الذي لا غنى عنه للحفاظ على أمنه وإستقراره ثم أضاف: " إيطاليا تلعب دوراً أساسياً في مسيرة إعادة الإستقرار لهذا البلد موكدين نجاعة وخصوصية الإسلوب الإيطالي في التعامل مع عمليات حفظ السلام الذي يعترف الجميع به. لإيطاليا شرف قيادة اليونيفيل منذ العام 2006 ، إن القيمة العالية لهذه القيادة غير قابلة للنقاش ومعترف بها على الصعيد الدولي وتشكل مصدر فخر وإعتزاز لإيطاليا ولقواتها المسلحة". كما نوه بجنود بلاده ناقلاً إليهم تحيات حكومة وشعب إيطاليا : "إن عملكم كان أساسياً لأن المساهمة في العمل على إستقرار لبنان يعني ضمان الأمن و الإستقرار لجزء من البحر المتوسط والشرق الأوسط وبالتالي إيطاليا . إني على ثقة إنكم ستواصلون مسيرة التعاون لضمان الإستقرار الدائم لبلاد الأرز وتعزيز العلاقات التي تربط لبنان بإيطاليا ، علاقات ستبلغ قريباً مستوى أعلى مع إفتتاح مركز التدريب للجيش اللبناني".

كلام آلفانو جاء خلال الحفل الذي اقامته قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان لمناسبة التسليم والتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل بين الجنرال فابيو بوللي المنتهية ولايته وخلفه الجديد الجنرال ستيفانو دل كول واللوائين الايطاليين، آريتي وبينيرولو والذي جرى في مقر قيادة الوحدة الإيطالية في بلدة شمع جنوب صور حضره نائب وزير الدفاع الإيطالي جواكينو آلفانو ، قائد العمليات للقوات المشتركة اللواء ماركو برتوليني ، سفير إيطاليا في لبنان جوزيبي مورابيتو ، القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشانو بورتولانو، قائمقام بنت جبيل خليل دبوق ، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل ابوخليل ، قائد اللواء الخامي في الجيش اللبناني العميد الركن عفيف صالح ، ممثل مفتي صور وجبل عامل الشيخ ربيع قبيسي ، مطران صور للموارنة شكرالله نبيل الحاج ، ، ممثل مفتي صور ومنطقتها الشيخ عدنان الداوود ، مطران صور للروم الكاثوليك إبراهيم الأبرص ، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني ، قائد فوج السيار الثاني في قوى الأمن الداخلي في صور المقدم محمد حمود ، قنصل ايطاليا الفخري في لبنان احمد سقلاوي ، رئيس بلدية صور حسن دبوق ، رئيس بلدية شمع السيد عبد القادر صفي الدين ، ممثلين على الاجهزة الامنية اللبنانية والعسكرية ، وعدد من رؤساء بلديات المنطقة وقائدة الوحدات الدولية المشاركة في اليونيفيل وضباط من الجيش وفاعليات جنوبية.
بدأ الاحتفال بالاناشيد اللبناني والامم المتحدة والايطالي ، ثم رفع الاعلام ، بعدها استعرض الجنرال بورتولانو يرافقه القائدين الجديد دل كول والمغادر بوللي ، ثم قلد الجنرال بورتولانو بوللي وكبار الضباط الإيطاليين وسام السلام للامم المتحدة ، كما قلد العميد ابو خليل باسم رئيس الجمهورية اللبنانية وسام الارز الوطني برتبة فارس للجنرال بوللي تقديرا لدوره في عملية السلام في جنوب لبنان ، بعدها سلم الجنرال بورتولانو علم الامم المتحدة للجنرال الجديد دل كول ايذانا ببدء مهامه في قيادة القطاع .
والقى الجنرال الجديد دل كول كلمة قال فيها بكل فخر استلم قيادة القطاع الغربي لليونيفيل ، معبرا عن احترامه لرمز اليونيفيل علم الامم المتحدة الذي يمثل حماة السلام ، وقال ثمان سنوات على بدء العمليات في القطاع الغربي لليونيفيل تفيذا للقرار 1701 ، وان هذه الانجازات التي تحققت تظهر اهمية اليونيفيل ولكن كل ذلك لم يمكن ممكنا لولا دعم الشعب اللبناني والجيش اللبناني اللذين اتوجه اليهم باصدق تحيات الاحترام ، واتوجه بتحياتي الخاصة للقائد العام لليوينفيل الجنرال بورتولانو ، لاؤكد لكم تفاني والتزامي الخالصين في لاتمام المهام الموكلة الي..
اما الجنرال بورتولانو فاثنى على دور الجنرال بوللي في قيادته للقطاع الغربي لليونيفيل وقال : " اثني على التعاون الفعال للقطاع الغربي مع الجيش اللبناني على الصعيد العملاني كما من خلال نشاطات التدريب. إن شراكتنا مع الجيش اللبناني لا تزال تشكل حجلر الأساس لولاية اليونيفيل. فنحن نعمل كتفاً إلى كتف و يوماً بعد يوم ، على بناء الثقة المتبادلة والأسس الصلبة التي ستتيح نقل السيطرة على كامل منطقو عمليات اليونيفيل إلى الجيش اللبناني ، بما يتوافق مع القرار 1701. واود ايضا ان استغل هذه الفرصة لاؤكد للعميد ابو خليل مجددا على صداقة اليونيفيل ودعمها الفعليين : " في فترة حافلة بالإضطرابات الإقليمية التي تؤثر أيضاً على منطقة عمليات اليونيفيل ، برهنت قيادة القطاع الغربي والوحدات التابعة لها عن إلتزامها الكبير و حسها العالي بالمسؤولية ، إذ إتخذت الإجراءات الللازمة لدعم الجيش اللبناني وتفادي أي تصعيد خطير".
كما عدد بورتولانو عدد من انجاز المشاريع العملانية وانشطة لقيادة القطاع قام بها التعاون المدني العسكري.
وختم موجها التحية للجنرال المغادر بوللي وشكره على تفانيه وانجازاته الباهرة كما اهنئ جنود القطاع الغربي على تحقيقهم اعلى معايير حفظ السلام . كذلك اتمنى للجنرال الجديد بوللي التوفيق بالمهام الجديدة في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل واقامة مثمرة وامنة في لبنان ثم قال: "لا شك عندي إن الرجال والسيدات في وحدتك سيبلغون المعايير العالية نفسها و سرعان ما ستحوزون إحتلرام الشعب اللبنانيوحفظة السلام زملائكم على حد سواء".




















































































































New Page 1