Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



النبطية تلبس السواد استعداداً لاستقبال الشهر المحرم


النبطية – سامر وهبي :: 2014-10-25 [02:23]::
اكتملت التحضيرات استعداداً لاستقبال شهر محرم الحرام شهر الفجيعة الكبرى والظلم الذي ليس بعده ظلم لآل بيت الرسول محمد (ص) بإستشهاد ولده الحسين (ع) واولاده وسبي نساءه .

فقد عم السواد القرى والبلدات الجنوبية ورفعت الرايات السوداء التي تحمل اسم الامام الحسين وابنائه وعلقت الجداريات الضخمة ونصبت اليافطات الطولية والعرضية فملأت الشوارع والساحات تخاطب سيد الشهداء وتحكي مآساته وما عاناه ورآه من القوم الضالمين .

و عمل القسم الاعلامي في حزب الله في المنطقة الثانية وتحت شعار ( لبيك ) على توزيع الاعلاميات وخط اليافطات وتصميم الجداريات والرايات الحسينية، وقام القسم على طول اوتوستراد صيدا الغازية النبطية وصور برفع الرايات العملاقة السوداء واليافطات الحسينية على الجسور وعلق الطوليات على طول الطريق لمرثيات وكلمات لسيد الشهداء ابي عبد الله الحسين (ع)
كما رفعت حركة امل وكشافة الرسالة الاسلامية الاعلام السوداء والرايات الحركية في كافة القرى والبلدات اضافة الى لافتات تحمل شعارات حسينية.

و في مدينة النبطية اتشحت شوارع المدينة وساحاتهابالسواد وبدأت الاستعدادات بنصب الخيم لأقامة المآتم الحسينية في كل ساحة وشارع .كذلك باشرت بلدية النبطية ولجنة عاشوراء في المدينة بالتجهيز والتحضير لهذه المناسبة برفع الرايات واليافطات وتحضير ساحة عاشوراء في وسط المدينة لتجسيد المصرع الحسيني في العاشر من محرم .
ولهذه الغاية عقدت الاجهزة الامنية في المدينة عدة اجتماعات تم خلالها دراسة الأجراءات الامنية التي يجب اتخاذها في ضل الاوضاع الامنية الصعبة التي يشهدها لبنان بشكل عام .

















New Page 1