Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



تسليم وتسلم في قيادة اليونيفيل الإيطالية في موقع المنصوري


:: 2014-10-25 [02:27]::
رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول الإحتفال الذي أقامته الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان في مقر المنصوري في قضاء صور بمناسبة عملية التسليم و التسلم بين الفوج الخامس لرماحي نوفارا المغادر و فوج الفرسان التاسع عشر غويدي الوافد تحت أمرة قائده الجديد العقيد آنجلو ماليتسيا في قيادة القوة الإيطالية في موقع المنصوري.
وقد حضر إلى جانب الجنرال دل كول ، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ممثلاً بالعميد الركن روبير حايك ، قائد اللواء الخامس العميد الركن عفيف صالح ، قائمقام صور الأستاذ محمد جفال، ، نائب رئيس بلدية صور الأستاذ صلاح صبراوي ، ملكة حمال لبنان السابقة كارين غراوي، رؤساء بلديات ومخاتير ، فعاليات رسمية و محلية من المنطقة ، ضباط و عناصر دوليين و لبنانيين .
بعد النشيدين الوطني اللبناني و الإيطالي و نشيد ألأمم المتحدة و رفع الأعلام أقيم عرض عسكري للفوجين المغادر و الوافد ، ثم قام الجنرال دل كول بتقليد قائد القوة الإيطالية المغادر العقيد إليو باببو وسام السلام للأمم المتحدة تقديراً لجهوده في عملية حفظ السلام وأشرف على تسليم راية الأمم المتحدة للقائد الإيطالي الجديد العقيد آنجلو مالتسيا إيذاناً ببدء مهامه في قيادة الوحدة الإيطالية في موقع المنصوري .
راعي الإحتفال الجنرال دل كول ألقى كلمة جاء فيها :" ان الدعم من الجيش اللبناني ومن السلطات المحلية ومن المواطنين كان أساسيا وقد مهد الطريق من أجل إنجاز المهام واليهم جميعا أود أن أعبر عن شكري وامتناني لما قدموه دعما للبعثة . ان وجود الجنود الإيطاليين اليومي خلق علاقة مميزة مع الشعب اللبناتي حيث قاموا بتنفيذ العديد من مشاريع التعاون المدني العسكري والخدمات الصحية وقدموا الدعم الكامل وبشكل فعال مما عززمشاعر التقدير والاحترام بين بلدينا إيطاليا و لبنان ومع بقية الزملاء في قوات حفظ السلام ".
ثم رحب دل كول بقائد القوة الإيطالية الجديد العقيد آنجلو ماليتسيا و عناصره من فوج الفرسان غويدي متمنياً لهم النجاح في مهامهم في الجنوب.
والجدير ذكره إن فوج الفرسان التاسع عشر غويدي يعود إلى لبنان للمرة الثالثة ليتولى قيادة القوة الإيطالية في موقع المنصوري تحت أمرة العقيد آنجلو ماليتسيا و تشمل منطقة عمله البقعة الجغرافية الممتدة من شمال صور إلى الخط الأزرق جنوباً.
وأختتم بكلمة للقائد المغادر باببو و عرض عسكري رمزي للفوجين و حفل غداء على شرف الحضور .

فيديو
____


























































































































































New Page 1