Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مناورة مشتركة للهيئة الصحية الإسلامية و الهلال الاحمر الايراني في تول


سامر وهبي :: 2014-10-25 [21:29]::
نفذت فرق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الايراني – مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب- تول مناورة إفتراضية في بلدة تول- قضاء النبطية ،بحضور ممثل جمعية الهلال الاحمر الايراني في لبنان الدكتور جواد فلاح ومسؤول الدفاع المدني في الهيئة في النبطية الحاج خضر الحاج علي.

و حاكت المناورة وقوع حرائق وانفجارات وسقوط ضحايا ، وتمّ خلال المناورة إجلاء الإصابات بالسرعة المطلوبة إلى المستشفى بعد القيام بالواجب الإسعافي على الأرض ، كما تم التعامل بحرفية عالية مع حالات الطوارىء وإطفاء الحرائق .

أعلن ممثل جمعية الهلال الأحمر الإيراني الدكتور جواد فلاح عن ساعة الصفر للبدء بالمناورة التي كشفت الجهوزية العالية للدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وشاركت فيها طواقم طبية ومسعفين تابعين للهيئة إضافة إلى طواقم طبية وممرضين في مستشفى الشيخ راغب حرب .

وتضمنت المناورة وصول 12 سيارة إسعاف تقل أكثر من 16 جريح وإصاباتهم بين متوسط وخطير الى قسم الطوارىء في مستشفى الشيخ راغب حيث تم تصنيف حالاتهم بحسب نوع الإصابة وقد تم إستدعاء أطباء وممرضين من داخل وخارج المستشفى للتجاوب مع حدة الكارثة كما شملت المناورة إختبار لقسم الأشعة والمختبر والصيدلية وغرف العمليات حيث تم تفقد الجهوزية لدى الأقسام الطبية والخدماتية في المستشفى بشكل كامل في حال حدوث أي كارثة .





















New Page 1