Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ندوة صحافية لرئيس العلية الثقافية في مجدل سلم السيد مصباح الأمين


:: 2014-11-17 [20:45]::
عقد رئيس العلية الثقافية في مجدل سلم الجنوب السيد مصباح الأمين ندوة صحافية في مدارس الأمين في جويا قضاء صور في جنوب لبنان شرح فيها نشاطات العلية خلال الموسم الفائت.

وقال: ان شعراء العلية جالوا في أكثر من بلدة وقرية جنوبية في أمسيات شعرية في تبنين والعباسية وقناريت وشحور وانصار والضاحية الجنوبية والشرقية ومشغرة في البقاع الغري اضافة الى قرى أخرى.

أضاف : في مشغرة عقد لقاء موسع في حسينية البلدة توالى فيه عدد من الشعراء على الكلام ومنهم حسين الزين وفاطمة الساحلي وجوزف عون وحيدر عسيلي وعلي دهيني .

وقال الامين: ان الهدف من الجولات والمشاركات في القرى هو الانفتاح والتواصل مع الوسط الثقافي والشعبي والاجتماعي والسياسي بواسطة الكلمة الحرة والواعية لأن الشعراء رسل كلمة في الأصل، وان الشاعر يعمل على تصويب أي خطأفي المجتمع عن طريق الكلمة الحرة.

وكشف ان العلية ستحيي أربعينية الامام الحسين (ع) في العلية الثقافية مجدل سلم حيث سيشارك شعراء من اخوتنا المسيحيين في احياء الاربعين للدلالة على الانفتاح والعيش المشترك والوحدة الوطنية وعدالة نهج ومسيرة ورسالة الامام الحسين ومعناها وجوهرها الانساني الكبير

.وسيشارك في الاحتفال الشعراء جوزف عون والمحامي انطون مرعي ومارون الحاج ومارون ابو شقرا وانطوان سعادة .
وردا" على سؤال قال السيد مصاح السيد أحمد شوقي الأمين: ان هناك لقاءات متواصلة للعلية في الشتاء وانشطة ثقافية نسائية حيث نشرك المرأة في النشاط الثقافي بصفتها نصف المجتمع ، ان لها دورها الكبير في التربية والأخلاق والتعليم والثقافة.

واشار الى مشاركة الشاعرات آسيل سقلاوي وفاطمة الساحلي وسوسن بحمد في أمسية شعرية في العلية الثقافية حيث القين قصائد عن الامام الحسين(ع) في عاشوراء.

وفي مجال آخر تحدث السيد مصباح الأمين عن مشروع خيري لدعم الفقراء من كافة الطوائف في العلية مجدل سلم يساهم فيه نحو 400 شخص و عدد من اصحاب الاختصاص والدور الاجتماعي والديني وذلك تحت اشراف العلامة الحجة السيد أحمد شوقي الأمين ، وهناك تعاون واضح مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات المعنية بالخير من أجل تنسيق العمل حتى تصل المساعدات الى مستحقيها.

وفي الاطار السياسي ندد السيد مصباح الأمين بالعدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني وخاصة في القدس.
داعيا" الى التضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وجاء موقفه في مناسبة ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات من خلال برقية تعزية للرئاسة الفلسطينية .
وكان السيد مصباح الأمين نال شهادات تقدير ودروع من عدد من الجمعيات والشخصيات التي تعنى بالشأن الثقافي والاجتماعي وذلك في احتفال اقيم في مركز جابر الثقافي في النبطية حيث تسلم درعا" من رولان ابو جودة وذلك عبر ممثل لمدير عام الأمن العام .

الا ان الأمين يعتبر ان أهم وسام في حياته هو مشاركة وحضور الاهالي والشخصيات من مختلف الطوائف اللبنانية لندوة العلية الثقافية في مجدل سلم .




New Page 1