Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



عرض مسرحية" فراس العطاس " امام 500 تلميذ من مدارس صيدا للتوعية حول مخاطر الكوارث


:: 2014-11-22 [01:23]::

نظمت بلدية صيدا بالتعاون مع ادارة الحد من الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء عرضا لمسرحية الدمى المتحركة "فراس العطاس" بهدف تعميم التوعية والوقاية من الكوارث والحد من مخاطرها.
وشاهد العرض الذي جرى في قاعة ثانوية رفيق الحريري في صيدا نحو 500 تلميذ من 40 مدرسة رسمية وخاصة من مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ، وحضره مسؤول وحدة ادارة الحد من الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء بلال غالي ومنسق مشروع الحد من الكوارث في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي .
وتحكي المسرحية قصة فراس الذي يواجه دائما مشاكل مع رفاقه ومعلميه واهله ويتعرض لبعض المواقف التي تدخل فيها اثار كوارث طبيعية او حوادث منزلية ، في سياق مسرحي درامي .
والمسرحية من اعداد وسيناريو وحوار طارق باشا وكريم دكروب واخراج دكروب واداء كاثرين دكروب وفؤاد يمين .
وبحسب المهندس حجازي فان الهدف من هذا النشاط هو توعية الأولاد حول مخاطر الكوارث الناجمة عن التلوث البيئي والظواهر الطبيعية والطاقة البديلة لينقلوا هذا الوعي بدورهم الى الأهل والمجتمع المحيط بهم بما يساهم في الحد من اثار هذه الكوارث .
وتم في ختام العرض توزيع كتيب يتضمن دليلا منزليا عن مخاطر الكوارث وارشادات توعية حولها .
وتزامن عرض المسرحية مع ورشة عمل عقدت في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي برئاسة محافظ الجنوب منصور ضو ومشاركة ممثلين عن وحدة ادارة الحد من الكوارث وعن بلدية صيدا وبعض بلديات المنطقة وعن هيئات ومؤسسات اغاثية وانسانية ورؤساء مصالح ودوائر الحكومية جرى خلالها البحث في خطة عمل للحد من الكوارث .









New Page 1