Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الأنصار يتوج بطلاً للذهاب بـفوزه على الصفاء 1 – 0


تصوير رامي أمين :: 2014-12-15 [01:14]::


توج الأنصار بطلاً لمرحلة الذهاب من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه على ضيفه الصفاء 1-0 (الشوط الأول 1-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب بيروت البلدي في ختام المرحلة الحادية عشرة بحضور نحو ثمانية آلاف متفرج.
ورفع الأنصار رصيده إلى 25 نقطة بالتساوي مع العهد مع أفضلية للأول بفارق المواجهات، فيما تجمد رصيد الصفاء عند 15 نقطة في المركز الخامس.
وكانت بداية المباراة قوية من جانب الأنصار فتمكن من افتتاح التسجيل سريعاً عن طريق البرازيلي باولو فيتور ماتوس الذي سدد كرة يسارية زاحفة من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لشباك الحارس محمد الدرة بعد تمريرة من عماد غدار في الدقيقة الخامسة. بعدها بدقيقتين تلقى الأنصار ضربة موجعة بإصابة نجم خط وسطه حسين إبراهيم ليدخل مكانه وسام صالح. وكاد الصفاء أن يعادل النتيجة سريعاً لكن تسديدة حسن خاتون مرت قريبة جداً من مرمى الحارس لاري مهنا. ومع إنتصاف الشوط، خسر الصفاء جهود قلب دفاعه الكونغولي بابي بازوفيلا الذي خرج متأثراً بإصابة تعرض لها فحل مكانه إراهيم بحسون.
وفي الشوط الثاني، تراجع لاعبو الأنصار إلى الخلف من أجل الحفاظ على تقدمهم مع الإعتماد على الهجمات المرتدة، فيما سنحت للصفاء أكثر من فرصة إفتقدت للمسة الأخيرة كان أبرزها تسديدة من داخل منطقة الجزاء للبديل إبراهيم بحسون أبعدها لاري مهنا ببراعة إلى ركنية. وفي الدقائق الأخيرة نجح رجال المدرب الصربي زوران بيسيتش في تهدئة إيقاع اللعب ليضمنوا النقاط الثلاث وينهوا القسم الأول من الدوري في الصدارة.
مثل الأنصار الحارس لاري مهنا واللاعبون حمزة عبود وأنس أبو صالح ومحمد القرحاني والبرازيليان سيباستياو راموس وباولو فيتور ماتوس وحسين إبراهيم (وسام صالح 7) ومحمد عطوي وأمير الحاف وعماد غدار (محمود كجك 56) والنيجيري ابيدي برنس (محمد السباعي 90+2).
ومثل الصفاء الحارس محمد الدرة واللاعبون نور منصور وعمر الكردي والكونغولي بابي بازوفيلا (إبراهيم بحسون 23 ثم علاء البابا 70) ومحمد حمود وجارد شومان وقاسم ليلا وهيثم عطوي وحسن خاتون وحسن هزيمة وروني عازار (محمد قانصوه 80).
قاد المباراة الحكم الدولي جميل رمضان وعاونه حكما التماس عدنان عبد الله وسامر بدر، وهادي سلامة حكما رابعا. وأنذر الحكم هيثم عطوي (55) ومحمد حمود (75) من الصفاء، وسيباستياو راموس (65) وأمير الحاف (88) من الأنصار.





















































































































































New Page 1