Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



احتفال حاشد في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية بمناسبة ذكرى الشهداء القادة في حركة امل


تقرير: إيمان قبلان - تصوير: فرح تقي :: 2015-03-05 [01:17]::

تخليدا" لذكرى القادة الشهداء وبدعوة من مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل، أحيت كلية العلوم في الجامعة اللبنانية إحتفالا" بهذه المناسبة بحضور عضو المكتب السياسي الحاج محمد جباوي، ومدير كلية الحقوق الدكتور حسين عبيد، والهيئتان التعليمية والإدارية، وهيئة مكتب الشباب ورئيس دائرة الجامعيين محمد عيسى وممثلين عن الاحزاب اللبنانية، بالإضافة إلى حشد غفير من الطلاب حيث ارتفعت الرايات الخضراء عالياً والصوت نادى لبيك يا موسى الصدر
... بدايةً قدم الإحتفال الأخ حسين زهور وتخلله تلاوة للقرآن الكريم وكلمة لمسؤول كلية العلوم في حركة أمل الأخ عباس حميد مرحباً بالحضور الكريم ومشددا" على أهمية هذه الذكرى ومتابعة المسيرة والعلم.
وتم عرض فيديو وثائقي تناول السيرة منذ بداية تأسيس حركة المحرومين في عين البنية والمعارك خلال المواجهة مع العدو الإسرائيلي وهزيمته وصولاً إلى الشهداء محمد سعد وخليل جرادي فكانت القبضة الحسينية في وجه كل قبضة حديدية.
وفي الختام كلمة عضو المكتب السياسي الحاج محمد جباوي وتحدث عن هذه الذكرى وعن دور الشهيد محمد سعد وخليل جرادي في نشر حركة المقاومة في الجنوب وتصديهم للعدو الإسرائيلي مسترجعا" أمجاد الشهداء في معركة والأحداث آنذاك ودور الشهداء في المقاومة والجهاد، كما تحدث عن المجزرة الأليمة التي نفذها العدو الإسرائيلي في معركة والإعلان عن إستشهاد 11 شهيداً وبينهم قائدي المقاومة محمد سعد وخليل جرادي، وأعلنها دولة الرئيس نبيه بري بمؤتمر صحفي فور سماع الخبر مما جاء فيه: إستشهد نصف الجنوب محمد سعد وخليل جرادي والإخوة الميامين إلى جانبهم وعلى النصف الباقي متابعة التحرير .. عهداً دوماً باقون باقون والنهج سائرون وعلى كل عدو ثائرون كما قالها الشهيد بالقبضة الحسينية منتصرون . وأمل بنصره تعالى وعودة الإمام القائد.






































New Page 1