Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



المطران ميخائيل أبرص في عيد المعلم ..اعملوا لدوام لبنان وديمومة عيشه المشترك


:: 2015-03-10 [00:44]::
لمناسبة عيد المعلم أعلن متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص في كلمة له خاطب فيها المعلمين قائلا" : اعملوا كل ما في وسعكم لدوام لبنان وديمومة عيشه المشترك كي يبقى مثالا" ومثلا" ونبراسا" للشعوب العربية وللعالم أجمع .
تابعوا مسيرتكم أيها الاساتذة في المدارس وفي المجتمع الذي تعيشون فيه وفي لبنان الذي تحبونه واعملوا كل ما في وسعكم لدوام ازدهاره .
وقال المطران ميخائيل أبرص :
أن للمعلم دور هام في المجتمع والوطن ليس فقط في تلقينه الطلاب المعلومات المدرسية والعلمية بل وخاصة بسبب المثل الاعلى الذي يعطيه للتلاميذ وبالمقابل حبهم له هذا ما يساعد الطالب على الاقتداء بمعلمه والتعلق بالمادة التي يعلمه اياها .
أضاف : لا زلت اذكر بعضا" من أساتذتي الذين تركوا في أثرا" واضحا" بسبب اخلاقياتهم وعلمهم وقربهم مني بينما سهت نفسي عن العديد الآخرين منهم بسبب تصرفاتهم اللامبالية وعدم جديتهم في سلوكهم وفي المادة التي يعلمونها فالأستاذ الجدي الذي يقوم بمهمته الاعلامية ويؤثر باخلاقياته كما يجب ويربي جيل المستقبل خاصة اذا كان متمسكا" بوطنه وكل ما يمت الى هذا الوطن بصلة
ان تكريم الاساتذة الذين يعملون في الحقل التربوي هو واجب لأنهم تركوا بصمتهم في الجيل الحاضر .
يقول المثل: من علمني حرفا" صرت له عبدا"، نعم ، ذلك لأنكم تخرجون تلاميذكم من عبودية الجهل لتنيروا لهم الدرب الذي عليهم أن يسلكوه .
وخاطب المطران ميخائيل أبرص المعلمين في يومهم الوطني والتاريخي قائلا" : أنتم منارة المستقبل ودليل الطلاب على درب العلم وعلى المسلك القويم، ان رسالة العلم تبشرون بها لما فيها فائدتكم وخير الطلاب ومصلحة المجتمع وسلامة الوطن ومستقبله.


New Page 1