Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



قوة من الكتيبة الايطالية في المنصوري زارت مقر نادي التضامن صور


:: 2015-03-11 [00:54]::
في إطار سعيها الدائم للتواصل مع مختلف مكونات المجتمع الجنوبي، زارت أمس قوة من الكتيبة الايطالية في مركز المنصوري نادي التضامن صور وذلك تفعيلاً وتمتيناً للعلاقات مع هذه الجمعية الجنوبية العريقة. كان على رأس القوة الايطالية الزائرة العقيد ماليزيا، وكان في استقباله رئيس بلدية صور الأستاذ حسن دبوق، أمين سر نادي التضامن السيد سمير بواب، نائب رئيس جمعية التضامن الثقافية الأستاذ يوسف خضرا، نائب رئيس جمعية التضامن الرياضية الدكتور علي قدادو، رئيس مدرسة قدموس الأب جان يونس، بالاضافة إلى عدد من اعضاء الهيئة الادارية للتضامن وبعض لاعبي فرق الفئات العمرية.

بداية اللقاء كان بكلمة ترحيبية للأستاذ يوسف خضرا رحب خلالها بالحضور، ونوه بنشاط القوة الايطالية العاملة ضمن قوات الطوارىء، لجهة خدماتها الانسانية والاجتماعية التي تقدمها لمختلف فئات أهلي قرى وبلدات الجنوب، وعدم اقتصار دورها على النشاطات العسكرية والامنية.

بعدها تحدث الكولونيل ماليزيا، فأكد على ان الشعب الايطالي محب للسلام والرياضة لما للرياضة من اهمية في نشر المبادىء الانسانية، معتبراً الرياضة رسالة هدفها توثيق العلاقات بين الشعوب، كما انها تعلم الفرد معنى وقيمة إحترام الآخر، وكذلك إحترام المجتمع الذي نعيش فيه وإحترام القانون.

وأضاف الكولونيل ماليزيا بانه من دواعي سرور القوة الايطالية في لبنان أن تقيم لقاءات رياضية مع الفرق اللبنانية، وكذلك تقيم بزات رياضية لفرق إيطالية للأندية اللبنانية، مؤكداً على ان هذا التواصل هدفه تعريف اللبنانيين على الثقافة الايطالية، وتقريب الشعبين من بعضهما حيث أنهما يتشابهان في تاريخ بلديهما العريق.

رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ألقى كلمة قال فيها إن القوة الايطالية لطالما تميزت بنشاطاتها المتعددة الأوجه والخدمات والتي تسير كلها ضمن إطار المساعدات الانسانية والاجتماعية والانفتاح على سائر الناس، مشيداً بهذه الخطوات حيث إعتبر القوة الايطالية الاكثر انفتاحاً على المجتمع الجنوبي وبشكل غير مسبوق.

واعتبر المهندس دبوق أن نشاط اليوم يضاف إلى سجل النشاطات الحافل للكتيبة الايطالية، فإيطاليا دولة عريقة في كرة القدم، والتضامن صور من أعرق الأندية اللبنانية على الصعيد الكروي وهو جمعية لديها تراث عريق، وأن مدينة صور تعتز بأن يحمل فريقها لقب سفير الجنوب، فالتضامن بالفعل سفير رياضي وثقافي وهو جمعية سباقة بنشر الثقافة في المجتمع الصوري. وشكر المهندس دبوق الكتيبة الايطالية على جهودها وتمنى النجاح للتضامن لأنه نجاح لمدينة صور.

أمين سر التضامن صور السيد سمير بواب كان له مداخلة رحب خلالها بضباط وعناصر الكتيبة الايطالية في رحاب نادي التضامن صور، متمنياً عليهم كأبناء دولة تحمل تاريخ ثقافي وحضاري عريق، أن يزيدوا من تعاونهم مع بلدية صور للاهتمام بالاماكن الآثرية والتاريخية الكثيرة في المدينة.

وفي الختام قدم الكولونيل ماليزيا لجمعية التضامن أطقم رياضية تعود لناديي افيلينو وسالريتانا الايطاليين، وكذلك تم تقديم فانيلة نادي التضامن صور للقائد الايطالي، ثم سلمه بواب وخضرا درعاً تقديرياً بإسم التضامن.
























































New Page 1