Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في صور يحيي يوم المرأة العالمي


طارق حرب :: 2015-03-15 [00:29]::


نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع صور احتفالاً بيوم المرأة العالمي، في قاعة الشهيد عمر عبدالكريم في مخيم البرج الشمالي. تقدم الحضور ممثلي المنظمات النسوية الفلسطينية واللبنانية، ممثلو الفصائل الفلسطينية والجمعيات والمؤسسات واللجان الشعبية، وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.
بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني وترحيب من عضو اتحاد المرأة في صور سهام ابو خروب، القت الشاعرة اسيل سقلاوي مجموعة من قصائدها التي تغنت بالمرأة ونضالها، والقصائد الوطنية المقاومة التي لاقت استحسان الحضور وتفاعلهم.
والقت كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عضو قيادة اقليم حركة فتح لبنان زهرة الربيع وكال وجهت فيها التحية للمرأة في يومها " الذي يصادف في اذار في كل عام، اذار الام والمعلم ومعركة الكرامة التي اعادت الكرامة للشعب الفلسطيني والشعب العربي بعد هزيمة حزيران 1967".
وعبرت الوكال عن اعتزازها بالنساء الفلسطينيات " رائدات مناضلات بإصرار على المسك بالثوابت الوطنية وينضالكن من اجل الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، والمساهمة في بناء مجتمع صحي مبني على المشاركة والمعايير الواحدة ونسيج اجتماعي منير ومتماسك. مضحيات مكافحات من اجل رفعة المجتمع". وأضافت " لا يمكننا ان ننسى امهاتنا واخواتنا الاسيرات والشهيدات اللواتي دخلن مشهد العالمية بفعل عضائهن ونضالهن ومشاركتهن في النضال الوطني والتحرري جنباً إلى جنب مع الرجل مسجلة بطولات وتضحيات ومآثر اسطورية حملت كل معاني الصبر والصمود في سبيل الكرامة والحرية والاستقلال".
وقدمت فرقة سراج العودة في ختام الاحتفال لوحات فنية وطنية ورقصات تراثية من وحي المناسبة.













New Page 1