Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



فتح تخرج دورة العلامة السيد هاني فحص للتثقيف والتوجيه السياسي


طارق حرب :: 2015-03-16 [00:58]::

اختتمت حركة فتح ـ لجنة المتابعة التنظيمية، وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي دورة العلامة السيد هاني فحص للتثقيف والتوجيه السياسي بإقامة حفل تخريج للمشاركين في قاعة مدرسة الشهيد ياسر عرفات للكوادر في مخيم البص. تقدم الحضور امين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي ابو العردات، مسؤول قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، عضوا المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل وجمال قشمر وقيادة الحركة في لبنان، ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية، ممثلو الجمعيات والمؤسسات واللجان الشعبية، حشد من رؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات اللبنانية والفلسطينية والمشايخ.
بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وترحيب من مسؤول هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في لبنان العميد نزيه سلام، القى الشيخ فريد قدورة كلمة المشاركين في الدورة أكد فيها على مواصلة درب الثورة والى اطلقت حركة فتح رصاصاتها الاولى. وعبر عن شكره لهيئة التوجيه السياسي والمعنوي ولجنة المتابعة التنظيمية في حركة فتح والمحاضرين لما بذلوه من جهد لرفع المستوى الثقافي والمعرفي والالتزام التنظيمي لدى المشاركين في الدورة والدورات السابقة.
كلمة عائلة العلامة السيد هاني فحص القاها نجله حسن اعتبر فيها هذه الدورة التي تحمل اسم الفقيد هاني فحص اللبناني العاملي العربي، والاهم من ذلك الفلسطيني قلباً وقالباً، فكراً وعملاً، هماً وهموماً، حزناً وفرحاً، هي عربون وفاء لكل من ناضلوا من اجل فلسطين، وتعبر عن عمق العلاقة التي ربطت بين الشعبين اللبناني والفلسطيني في طريق النضال من اجل فلسطين.
وعبر عضو لجنة المتابعة التنظيمية في حركة فتح ـ أقليم لبنان ابو محمد قاسم عن فخره بتخريج كوكبة من ابناء التنظيم والقوات التي نهلت من ينابيع فتح العلم والمعرفة، والقيم الوطنية والثقافية الفتحاوية. واعتبر ان هذا الانجاز هو ثمرة للتنسيق والتعاون المشترك الذي يؤكد على وحدة الفكر والموقف والخطاب السياسي والالتزام بسياسة الحركة وقيادتها وبالمشروع الوطني الفلسطيني.
مسؤول علاقات حزب الله في منطقة الجنوب الاولى شدد على اهمية مثل هه الدورات التي ترفع من مستوى الثقافة والوعي ضد ما يهدد الامة العربية والاسلامية من مشاريع فتن وتقسيم. واكد انه في ظل هذه الروع التعبوية العالية التي تعيشها المخيمات لا يمكن لشيء ان يقف في وجه الشعب الفلسطيني للعودة إلى ارضه والانتصار على عدوه وعدو هذه الأمة.
وأكد أمين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي ابو العردات على مجموعة قضايا اولها استمرارية حركة فتح التي حملت الامانة منذ عام 1965. واضاف " اننا ننظر إلى مايجري في المنطقة العربية يهدف إلى اقصاء القضية الفلسطينية عن اولويات الشعوب العربية وإفقاده هذا الزخم، لفرض تسويات على القيادة الفلسطينية لا تصب إلا في مصلحة اسرائيل".
واعتبر ابو العردات ان قرار المجلس الاخير بوقف التنسيق مع الكيان الاسرائيلي يترتب عليه واجبات ومواجهات لا يمكن ان تكون إلا اذا كنا صفاً واحداً موحدين، وننهي هذا الانقسام الذي لا يخدم سوى العدو". مؤكداً " سنذهب إلى المحاكم الدولية لمحاكمة اسرائيل على كل الجرائم التي اقترفتها بحق شعبنا الفلسطيني".
وعن الوضع الفلسطيني في لبنان اكد ابو العردات "نجهنا كفصائل موحدين وبالتعاون مع الدولة والاحزاب اللبنانية بالمحافظة على المخيمات امام ما يحاك ضدها. ولا اقتتال فلسطيني فلسطيني او فلسطيني لبناني.وسنستمر في تعزيز العلاقة اللبنانية وتحصين المخيمات ومنع تصدير الارهاب اليها".
اختتم الحفل بقديم درع القدس لعائلة العلامة هاني فحص وتوزيع الشهادات على المشاركين، وتخلله عرض فقرة تراثية لحكواتي فلسطين الفنان عبد عسقول.
















New Page 1