Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



بدعم من اليونسف (شاهد) تدخل الفرحة الى قلوب الأطفال في منطقة صور


:: 2015-03-18 [01:33]::
"نفرح لفرحهم بطريقتهم ونرسم البسمة عنوة على وجوههم.."

تلك هي خلاصة برنامج المؤسسة الفلسطينيّة لحقوق الآنسان (شاهد) الحقوقي للأطفال في منطقة صور الذي يأتي ضمن مشروع متكامل ممول من قبل منظمة اليونيسف للطفولة للعام 2015.
يهدف المشروع لنشر ثفافة السلام وتمكين الشباب من الفلسطينيين المقيمين في لبنان والفلسطينيين السوريين في مخيمات منطقة صور والتجمعات الفلسطينية (القاسميّة)، وبدعم من اليونسف، فإن تنفيذ هذا البرنامج يهدف لتخفيف مخاطر العنف من خلال تطبيق برنامج للدعم النفسي وتمكين الشباب على أساس الحوار وتحسين التفاعل بين المجتمعين اللبناني والفلسطيني. هذه الأنشطة يتم متابعة تنفيذها ودعمها على أساس المبادئ التوجيهيه لمنظمة اليونسف للطفولة.
يتم تطبيق البرنامج على أساس تفاعلي هادف قائم على اللعب والترفيه، ويهدف إلى تحقيق المعاني الإنسانية والتربوية والحقوقية لهذه الشريحة.. ويتضمن البرنامج أيضاً تقديم الحلوى للأطفال، كما يتضمن فقرات لصناعة الورود وصناعة الأطباق الصحية من الخضار والفاكهة.
لقد أنهت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) أسبوعها السادس للأنشطة الأسبوعية التي تنفذها لمجموعات من الأطفال في منطقة صور.
يذكر أن (شاهد) تقوم بتنفيذ أنشطة لمجموعات من الأطفال في منطقة صور، حيث تتركز هذه المجموعات في كل من: مخيم الرشيدية مخيم البرج الشمالي مخيم البص وتجمع القاسمية بدعم من اليونسف.
وقد وصل عدد الأطفال الذين شاركوا في الأنشطة المذكورة خلال هذه المدة نحو 350 طفلاً في جميع المراكز. وقد لوحظ ازدياد أعداد الأطفال خلال اللقاءات الأسبوعية. هذه الزيادة تشير الى حاجة كبيرة للأطفال إلى برامج التوعية على حقوق الإنسان من خلال الدعم النفسي والاجتماعي، كما تؤشر إلى أن المخيمات الفلسطينية تحتاج لبيئة مواتية وصديقة للأطفال.
وتشارك في هذه الأنشطة مجموعات أطفال من الجنسين كما يشارك أطفال فلسطينيون من سوريا وأطفال لبنانيون أيضاً.
يشرف على هذا البرنامج مجموعة من المنشطين المتخصصين في العمل مع الأطفال.

















New Page 1