Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



رئيس العلية الثقافية في مجدل سلم الجنوب السيد مصباح الأمين يطالب بتعزيز التعليم الرسمي واحترام دور المرأة في المجتمع


:: 2015-03-19 [00:15]::



دعا رئيس ندوة العلية الثقافية في مجدل سلم الجنوب السيد مصباح الأمين الى تعزيز التعليم الرسمي في لبنان وتمكين ادارة المدارس الرسمية من انشاء نظام تربوي لتحفيز وتشجيع ورفع مستوى الطلاب في المدارس الرسمية التي هي أساس المجتمع الناجح .
وتحدث الأمين في لقاء صحفي في مجدل سلم الجنوب عن محتوى المدرسة الرسمية من تاريخ وتراث اذ أنها مخزون ثقافي ونضالي لبناني وعربي
.وقد سعت المدرسة الرسمية عبر نضالها التاريخي الى متابعة التطورات السياسية والاجتماعية واصلاح المجتمع بكل فئاته الاقتصادية والسياسية والتربوية والثقافية ، وقد واصلت المدرسة الرسمية دورها حتى في أثناء الحرب الأهلية وحفظت العيش المشترك والقيم اللبنانية والوطنية في ظل النشيد الوطني والتربية الوطنية.
وفي مجال آخر أعلن السيد مصباح الأمين انه لا بد للمثقف من أخذ دوره الفعلي بشكل تلقائي في المجتمع من وحي توجيهه الداخلي توصلا" لتصغير العالم الى قرية واحدة كما حصل من خلال شبكة التواصل الاجتماعي تماشيا" مع التطور لأن المثقف العربي هو الوحيد القادر على مد الجسور وتمتينها بين فئات المجتمع والشعوب وهو القادر على محو التطرف اذا أخذ دوره بالتكاثف والتعاون مع فئات المجتمع وشرائحه.
داعيا" الى رفع مستوى التنسيق بين الاندية الثقافية والجمعيات والشخصيات الوطنية والثقافية في لبنان والعالم العربي من اجل تشكيل جبهة وطنية متماسكة ضد كل أشكال التعصب والارهاب والانعزال .
ورأى السيد مصباح الأمين أن صوت الشاعر في عالمنا العربي ما زال مسموعا" ويشكل وزنا" لا يستهان به .
وتناول الأمين دور المراة في المجتمع فقال ردا" على سؤال : انه بفقدان دور المرأة يفقد المجتمع شخصيته وذلك لما للمرأة من دور مركزي في كل نواحي الحياة كزوجة وأخت ورفيقة عمل وعاملة على الصعد التربوية والاقتصادية والصحية والادارية وسواها .
وخلص الى القول : ان احترام وتشجيع المرأة في القيام بدورها الاداري والعملي في المجتمع يزيد في غنى الدورة الاقتصادية والثقافية والتربوية والاجتماعية والحضارية .


New Page 1