Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



كشافة الرسالة الاسلامية خرجت قادة موسم التدريب الصيفي بإحتفال حاشد في صور


:: 2015-03-28 [01:11]::
اقامت كشافة الرسالة الإسلامية – مفوضية جبل عامل حفل تخريج القادة للموسم التدريبي الصيفي 2014 في مركز باسل الأسد الثقافي في صور بحضور السيدة الفاضلة رندى عاصي بري وسعادة النائب علي خريس , نائب القائد العام حسين عجمي و المفوض العام حسين قرياني و اعضاء من القيادة العامة و المفوضية العامة والمسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل محمد غزال واعضاء من قيادة الإقليم , فضيلة الشيخ ربيع قبيسي ,رؤساء إتحادات البلديات , فعاليات ثقافية و تربوية وصحية و ممثلين عن الجمعيات الكشفية , وحشد من الأهالي .

بعد آيات بينات من الذكر الحكيم ونشيد حركة امل قدم المتخرجون مشهدية من وحي المناسبة بعدها عرض فيديو للأنشطة الكشفية للعام 2014 ومن ثم معزوفة موسيقية .

كلمة جمعية كشافة الرسالة الإسلامية القاها مفوض جبل عامل محمد كرشت تحدث فيها عن عطاء وتضحية ابناء كشافة الرسالة الإسلامية مشيداً في دور الكشاف في التفاعل مع المجتمع قائلاً بان الجمعية تعمل على ايلاء التدريب عناية قصوى لأهميته في بناء القدرات وبناء الفرد في صناعة الإنسان الرسالي المؤمن .
كلمة القادة المتدربين المتخرجين ألقتها القائدة مريم عطوي .
كلمة راعي الحفل القتها السيدة رندى بري حيت فيها كشافة الرسالة الإسلامية قائلة : كلما اقف على منبر من منابرها او كلما منحتني شرف رعاية لقاء اجد نفسي عاجزة عن ايفاء هؤلاء الجنود المجهولين بأسمائهم و المعلومين بعطائهم وتضحياتهم .
لهم اليوم ونحن نخرج هذه الكوكبة من القيادات الكشفية الذين انهوا دورات تدريبية ضمن انشطة الموسم الكشفي عن العام 2014 الف تحية و تقدير وقد نوهت بإسم القائد العام دولة الرئيس نبيه بري بالكشفيين واهدتهم جزء من كلماته .
وقد نوهت السيدة بري بإنجاز المخيمات التدريبية وفقاً للمناهج والبرامج المقررة التي تلامس مختلف العناوين التربوية و الثقافية والعقائدية و التطوعية .
كما اكدت على الإلتزام بالعمل من اجل تحقيق كل ما جاء من مقررات وتوصيات المؤتمر الأخير والتي جميعها تلامس التحديات التي تحدق بوطننا و انساننا وهي العمل على تقوية النسيج الإجتماعي وجعل حماية البيئة في مناطقنا منهاج حياة و ثقافة كما تحدثت عن مخاطر تفشي المخدرات و دعت الى صياغة البرامج النوعية من مخاطر الإدمان كذلك طالبت بالحفاظ على لبنان كضرورة لبنانية لأبنائه المقيمين كما المغتربين داعيةً الكشاف الى استحضار وتهيئة المناخات الملائمة للتصدي لمشروع الفتن التي تتغذى منه كل المجموعات التكفيرية والقضاء على كل انواع التعصب و التمذهب الذي يشكل ارضية خصبة لهذا الفكر المسيىء للإسلام و المسلمين . كما حثت السيدة بري كشافة الرسالة على ان تكون دائماً القدوة في موضوع تقديم المرأة على انها شريكة في كل ما من شأنه ان يعزز تحقيق خدمة الإنسان ودعت الى العمل على تجذير ثقافة المقاومة في وجدان وعقول الناشئة في هذه المرحلة التي يحاول البعض تضييع هوية الصراع ويتفنن في صناعة اعداء جدد متناسياً العدو الحقيقي لهذه الأمة وهو إسرائيل .
وختاماً قدمت راعية الحفل الشهادات على المتخرجين كما سبقها تقديم دروع للمساهمين من اتحادات البلديات و المؤسسات الصحية المساهمة خلال المخيمات الكشفية .
وايضاً قدمت مفوضية جبل عامل درع بإسم الجمعية قدمه نائب القائد العام حسين عجمي لراعية الحفل السيدة رندى عاصي بري .











































































































































































































New Page 1