Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مسرحية الكنز المفقود بمناسبة اليوم العالمي للمياه في صور


:: 2015-03-31 [02:09]::
لمناسبة اليوم العالمي للمياه نظم برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-HABITAT بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء صور (الدائرة الفنية )وبتمويل من برنامج الامم المتحدة للطفولة UNICEF جرى عرض مسرحية الكنز المفقود في مركز باسل الاسد.

شارك في النشاط حوالي 1125 طالب من المدارس الرسمية الواقعة ضمن نطاق منطقة صور وجوارها وذلك بحضور ممثلين عن برنامج UN-HABITAT , رئيس القسم الفني في اتحاد بلديات قضاء صور المهندس جلال عبد علي و رؤساء بلديات ومخاتير ومدراء مدارس.

استهل النشاط النشيد الوطني اللبناني ثم رحبت ممثلة UN-HABITAT السيدة ليدي حبشي بالحضور وشكرت كافة القيمين على نجاح هذا النشاط ثم أكدت على أهمية المياه وضرورة تضافر الجهود للحؤول دون هدرها .ثم عرضت مسرحية الكنز المفقود لفرقة على مرتين وقد تناولت موضوع ترشيد استهلاك المياه والحد من الأمرأض المنقولة بالمياه ثم اختتم النشاط بتوزيع الحلوى والعصائر على كافة الطلاب المشاركين.
بدوره المهندس عبد علي أمل ان يعم هذا النشاط مختلف المناطق اللبنانية لأنه نشاط هادف وتوعوي لاسيما ان الأطفال قادرين على نقل فكرة ترشيد المياه الى أهاليهم وقال : نحن مقبلون على فصل الصيف حيث تكثر حاجة الناس الى المياه ولبنان على الرغم من كثرة الانهار والينابيع المتوفرة فيه إلا انه لا يصار الى استثمارها بالشكل المطلوب .

يندرج هذا النشاط ضمن سلسلة انشطة ينظمها برنامج UN-HABITAT في إطار حملات التوعية على النظافة ,ترشيد إستهلاك المياه والحد من الأمراض المنقولة بالمياه , والتي ستطال مناطق متعددة من الجنوب , النبطية , وجبل لبنان.


















New Page 1