Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الموظفون والمعلمون في النبطية اعتصموا امام السراي الحكومي


النبطية – سامر وهبي :: 2015-04-01 [02:04]::

نفذ الموظفون والمعلمون في منطقة النبطية، اعتصاما امام مبنى السراي الحكومي في النبطية، بدعوة من هيئة التنسيق النقابية واحتجاجا على عدم اقرار سلسلة الرتب والرواتب، في حضور رئيس رابطة التعليم الاساسي في الجنوب خليل زهري، ورئيس الرابطة في النبطية علي فرحات، وعضو الهيئة المركزية للتعليم المهني محمد شعيتاني، ورئيس فرع نقابة التعليم الخاص في النبطية بلال زين الدين، ومديرة دار المعلمين والمعلمات في النبطية سلام بدر الدين، وعضو فرع الجنوب في رابطة التعليم الثانوي فاطمة علوش، ومندوب النبطية في رابطة موظفي تعاونية الدولة في النبطية محمد دويك.
والقى فرحات كلمة طالب فيها "رئيس مجلس النواب بعقد جلسة مشتركة لطرح السلسلة والدرجات الست في بند واحد"، رافضا "العودة الى اللجان المشتركة والفرعية لانها اشبعت درسا على مدى اربع سنوات".
بدوره، اشار زين الدين الى "ان معلمي وموظفي لبنان ليسوا من طائفة محددة وليسوا من طائفة محددة وليسوا من تيار سياسي محدد، وليسوا جزءا من خلافات السياسيين السياسية او حول الادارة المالية".

وقال:" لا دخل لنا كيف ومتى تقدم الموازنة، وماذا تتضمن ولسنا طرفا في تقديم قطع الحساب او عدمه، ولا دخل لنا في كيفية تأمين التوازن بين النفقات والواردات، انها مهمتكم كنواب فان قصرتم فلا ترموا التقصير علينا، فنحن اصحاب حقوق في تصحيح اجورنا لا اكثر ولا اقل".
واستنكر زين الدين باسم المعتصمين وقال:" نرفض ان نكون رهائن للمقايضة بين اطراف اللعبة السياسية"، داعيا نواب الشعب الى "فك أسر ثلث الشعب اللبناني، والسياسة تصبح رخيصة امام مصلحة الشعب والوطن".
وطالب ب"استكمال درس مشروع السلسلة والاخذ بملاحظات هيئة التنسيق النقابية، واعطائها ما تبقى من عدالة ومساواة وبما بحفظ حقوق جميع القطاعات الوظيفية".









New Page 1