Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مهرجان حاشد في البرج الشمالي بمناسبة يوم الارض


سمية مناصري :: 2015-04-01 [02:17]::
بمناسبة يوم الارض والكرامة أقامت منظمة التحرير الفلسطينية مهرجاناً سياسياً تأكيداً على التمسك بالثوابت الفلسطينية وحق العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، وذلك في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم مخيم البرج الشمالي .
تقدم الحضور أمين سر اقليم لبنان لحركة فتح الحاج رفعت شناعة ، امين سر فصائل م.ت.ف لمنطقة صور الحاج توفيق عبدالله و اللواء ابو احمد زيداني وقيادة وأعضاء حركة فتح وممثلي فصائل الثورة الفلسطينية وقوى التحالف والأحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية، وجمعيات ومؤسسات والأندية وبلديات ومخاتير وفعاليات أخرى وحشد من أهالي المخيمات والتجمعات .
بداية النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني
قدم الخطباء الشاعر الاستاذ جهاد الحنفي
كلمة حركة امل القاها مسؤول اعلام الحركة في الجنوب صدر داوود
اكد فيها على ان ابناء الصدر لا زالوا يقفون الى جانب القضية والشعب الفلسطيني لحين تحرير كامل الاراضي الفلسطينية ،وأن الشعبين اللبناني والفلسطيني هم لحمة واحدة .
ونوه داوود الى أن الذي يجري من احداث في المنطقة هو لا يصب في خدمة القضية الفلسطينية بل في خدمة العدو الصهيوني ويهدف الى تصفية القضية الفلسطينية .
و ختم داوود كلمته بمناشدة الزعماء العرب الى الوقوف ومساندة القضية والشعب الفلسطيني .
كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها أمين سر اقليم لبنان لحركة فتح الحاج رفعت شناعة حيث استعرض فيها احداث يوم الارض الذي حدث في 30 اذار للعام 1976
وما قدمه الشعب من تضحيات وتمسك بالحق الفلسطيني بأرضه ووطنه ، وبعظمة ما قدمه الشهداء الذين روا بدمائهم الذكية ارض فلسطين في الجليل والنقب
ونوه شناعة الى قرارات مجلس الامن بحق الشعب الفلسطيني .
وأكد شناعة الى ان السلطة هي هدف ووسيلة لحين قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وحصولها على كامل العضوية وليس عضو مراقب .
واعتبر شناعة ان العودة الى المفاوضات اصبح شيئا مستحيلاً في ظل ما يقوم فيه العدو الصهيوني من قتل و تدمير وتشريد .
وشدد شناعة على ان مصلحة فلسطين لا تكمن في الصراع الداخلي بل هو يصب في خدمة العدو الصهيوني مؤكداً أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي القوة للقضاء على هذا العدو.
وختم شناعة كلمتة بالتهنئة لحركة امل بالتمديد لدولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري.

















































New Page 1