Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



خريس : الحوار برعاية بري خفف من التشنج والخطاب المذهبي


:: 2015-04-10 [01:14]::
رأى النائب علي خريس في كلمة القاها خلال احتفال تأبيني في النادي الحسيني في بلدة بدياس بحضور مسؤول حركة امل في اقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل وعضو المكتب السياسي في الحركة محمد غزال والشيخ هشام عبد الرازق واعضاء قيادة الاقليم ورؤساء بلديات ومخاتير، "ان المنطقة اليوم تمر بمرحلة صعبة من خلال ما يجرى في عدد من البلدان العربية وهذه الحالة المتردية تعكس اجواء سلبية على الجو العام، ولكن نأمل خيرا وان يكون هناك توصل الى تفاهمات بعد ما تم التوصل الى اتفاق الاطار بين ايران واميركا".

واكد "ان ما يجرى من حروب وفتن في المنطقة كان نبه منه الامام موسى الصدر الى ان اسرائيل تسعى الى خلق اسرائيليات في المنطقة".

اضاف :" نقول ونسأل اين فلسطين اليوم اين القضية الفلسطينية التى يجب ان تبقى هي القضية المركزية وان تبقى اسرائيل هي العدو لا ان يحولوا وجهة العداء والصراع الى اماكن اخرى".

وقال:"ان ما يجرى في اليمن يجب العمل الجاد لوقف الحرب والاقتتال بين اليمنين لان الحرب لا يمكن ان تحل المشكلة بل مزيد من القتل والدمار المطلوب العمل على اطلاق مبادرة من اجل جمع جميع الاطراف على طاولة الحوار ويجب ان تلعب الجامعة العربية هذا الدور او عمان او الجزائر لا بل يمكن للبنان ان يقوم بهذا الدور من اجل لم الشمل و توقيف الحرب".

وتابع :"اما على الصعيد الداخلي فأن الحوار القائم اليوم برعاية الرئيس بري خفف من حدة الوضع والتشنج والخطاب المذهبي هذا هو المطلوب اليوم ان نتمسك بلغة الحوار لكي ننقض هذا البلد وان نسعى لكى يتم انتخاب رئيس للجمهورية باسرع وقت ممكن لكى يتم معالجة كافة المشاكل وينتظم عمل المؤسسات ان كان على صعيد مجلس الوزراء ومجلس النواب".


New Page 1