Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



منتدى الفكر العاملي كرم باقر الصدر في ذكرى استشهاده


:: 2015-04-14 [00:40]::
احيا "المنتدى الفكري لإحياء التراث العاملي"، ذكرى استشهاد الامام السيد محمد باقر الصدر بحفل خطابي حاشد في بلدة عيناتا بعنوان "لقاء الوفاء والتكريم للمفكر التنويري الشهيد السيد محمد باقر الصدر".

بداية آي من الذكر الحكيم فنشيد تلاه الشيخ قاسم بسام من وحي المناسبة بعنوان "باقر الصدر منا سلاما" وقصيدة للشاعر موسى جعفر تناولت مزايا الفقيد ودوره الاسلامي والجهادي. ثم تحدث رئيس المنتدى وإمام بلدة عيناتا علي عبد اللطيف فضل الله، داعيا الحركة الاسلامية الى ان "تحمي ذاتها بذاتها بالمراجعة لكل التراث الفكري في مواجهة التمذهب وثقافة الطوائف التي تجعلنا جسدا خاويا بلا روح".

وقال: "نحتاج الى البحث عن مكوناتنا الاسلامية الحضارية والتخلص من كل آفات المجتمع المتمثلة بالتملق والنفاق والمداهنة"، داعيا الى "مواجهة النهج التكفيري والهجمة التي تستخدم فيها المخابرات الدولية من يرفع شعار الاسلام زورا لذبح الاسلام وابنائه من لبنان الى سوريا والعراق واليمن".

وختم فضل الله مشددا على "ضرورة وعي ابعاد المخطط الخبيث والتواطؤ الجلي بين المخابرات الاميركية - الصهيونية وبعض ازلام الردة العربية لتصفية القضية الفلسطينية".

الجعيد

ثم تحدث المنسق العام ل"جبهة العمل الاسلامي" الشيخ زهير الجعيد، مشددا على "ضرورة التصدي للحرب الكونية التي شنت على لبنان ومقاومته بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري، والتي البسوها لبوس الصراع المذهبي والتفرقة بين المسلمين سنة وشيعة".

واشاد ب"مزايا الشهيد الصدر الذي اجتاح المذاهب والطوائف، وكان علما ليس للشيعة واهل العراق لكنه كان علما للمسلمين والعرب والاحرار جميعا مهما اختلفت مذاهبهم وطوائفهم"، لافتا الى ان "للعلماء دورا بارزا في ايجاد فرص الوئام والتآخي بين المسلمين وهي وظيفة الهية ودور ريادي لا بد ان يضطلعوا به".


New Page 1