Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ليالي بابليّة في بيروت


:: 2015-04-18 [00:54]::


ينظّم المركز الثقافي العراقي في بيروت أمسيتين ثقافية وفنية بعنوان " ليالي بابليّة " ، يشارك فيها نخبة من مثقّفي وفنّاني محافظة بابل ، الأمسية الأولى ستكون في مقرّ المركز الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 21/4/2015 ، والأمسية الثانية في مطرانية بيروت للكلدان _ الحازمية الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 23/4/2015 .
وقال مدير المركز الدكتور علي عويّد العبادي : " أنّ الأمسّيتين يشارك فيها نخبة من مثقّفي وفنّاني محافظة بابل منهم الاعلامي والباحث عبّاس العاني المستشار الثقافي للبيت الثّقافي في الحلّة ، والشاعر جبّار الكوّاز رئيس إتّحاد كتّاب العراق فرع بابل ، والشاعر حامد كعيد ، والفنان سعد العوّاد رئيس نقابة فنّاني بابل ، والمطرب العراقي فاضل شاكر ، والاعلامي عبد الجبّار القصّاب" .
وبيّن العبادي : " أن ّ المشاركين سيقدّمان إضاءات إبداعيّة عن محافظة بابل و مقطوعات موسيقيّة وغنائيّة عن هذه المدينة ، وكذلك عن الغناء التّراثي العراقيّ ، والموصلي والكردي واللبناني ّ ، فضلاُ عن قراءات شعريّة متعدّدة" .
وأضاف العبادي : " أن ّ الأمسية الأولى ستكون في مقر المركز ، والثانية في مطرانيّة بيروت للكلدان في الحازمية ، مخصّصة للعراقييّن المهاجرين من محافظات العراق " .


New Page 1