Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الجامعة الاسلامية في صور احيت يوم التمريض العالمي


:: 2015-05-10 [00:48]::
أحيا فرع صور في "الجامعة الاسلامية في لبنان"، يوم التمريض العالمي، باحتفال اقامته في قاعة الجامعة، وحضره نائب عميد كلية التمريض في الجامعة الدكتورة تغريد شعبان، رئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور حسن علوية، مدير الجامعة في صور الدكتور انور ترحيني، ممثلون عن الهيئات التربوية والصحية في المنطقة وحشد من الطلاب والمدعوين.

بعد النشيد الوطني، تحدث ترحيني فأكد "نبل الدور الانساني الذي يؤديه الممرض في خدمة المجتمع".

ثم ألقت شعبان كلمة تحدثت فيها عن مهنة التمريض "التي هي مهنة انسانية تسمو بالاخلاق والاخلاص والصدق"، داعية الى انصاف الممرض "الذي يقدم التضحيات الجسام في سبيل الانسان والمجتمع". وختمت بالتهنئة لكل ممرض وممرضة في هذه المناسبة العظيمة.

وتلى ذلك توزيع باقات ورد على مدراء اقسام التمريض في كل من مستشفيات جبل عامل، حيرام واللبناني الايطالي.

ثم انتقل الجميع إلى الباحة الخارجية للجامعة، للمشاركة في مختلف الفحوصات التي أجراها طلاب التمريض في الجامعة تحت اشراف أساتذتهم، وشملت: فحص عيون، فحص سكري، قياس الضغط ونبضات القلب، وشرح ماهية الغذاء الصحي السليم.

وشارك في النشاط أفراد من مركز الصليب الأحمر اللبناني في مدينة صور، الذين أجروا فحوصات لتحديد فئة الدم، وقدموا شرحا حول مفهوم وماهية الانعاش القلبي الرئوي، في حين تولى عناصر الدفاع المدني في مدينة صور شرح كيفية اطفاء الحرائق ومعالجة الحروق.










































































New Page 1