Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حفل توقيع ديوان شعر للدكتورة جميلة عبد الرضا


:: 2015-05-11 [23:24]::
" سبع مرايا لسماء واحدة "، عنوان الامسية الشعرية للشاعرة الدكتورة جميلة عبد الرضا ، و هو ديوانها الثاني بعد " أجدل نهراً كي لا أغرق " وسط حضور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق و شعراء و أدباء و فنانين و اطباء و فعليات ثقافية و اجتماعية في منتدى صور الثقافي .

بعد النشيد الوطني اللبناني تحدثت عضوة الهيئة الادارية للمنتدى الاستاذة منى جهمي ، توقفت عند العنوان من الناحية الفنية و النفسية كمطلق لتشكيل الوعي، كما يصف المحلل النفسي " لاكان" الفرنسي، مرحلة المرآة، فهذا الديوان لللشاعرة هو عبادة صوفية، و توقفت أمال الرقم سبعة في السموات و الوان قوس القزح و الأيام و الطواف و ذوبان الدرويش في إبتهالاته و الواحد في الآخر ثمّة سعادة أنثوية ظريفة في قصائدها حيث تتنقل من مرآة الى أخرى، و تؤدي بالقارئ الى منفى محبب، مرحبة بها بالمنتدى للمرة الثانية.

الشاعر الاستاذ جورج غنيمة، فهذه شاعرة في دير الريشة و الحبر و الورق .. في المنثور عن المرئي من حناياها
و للامرئي المستلقي في مخدع مراياها. انها في محترف القصيدة، انه نص شعري لا يشبه المتداول، فعند الشاعرة جميلة الفن المجدول بضفائره يُمشَّط المفردة _ الرمز و العبارة الصورة، إنما هو الماء سر الحياة في الكائن الحيّ في نزوعه نحو المطلق ... انها مرايا الكوكب العلوي الآخر الذي تتسلق إليه الروح مرافئ الوحي السبعة هي شاعرة استجابت لدعوة ربّات الوحي في ان تكون صيّادة إلابداعي المغلق على الآخر و المتلقي في صناعة جمالية، تأسرك، تدهشك في تكثيف الرموز و الصور .

ثم قرأت الدكتورة جميلة عبد الرضا بعضاً من ديوانها الجديد، وسط انصات و اعجاب و تجاوب الحضور . ثم وقعت الديوان و اعقبه كوكتيل .


















































New Page 1