Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



احياء لذكرى النكبة: مسير بري وبحري على شاطئ مدينة صور نحو فلسطين المحتلة


:: 2015-05-17 [02:27]::

لمناسبة الذكرى السابعة والستون للنكبة الفلسطينية نظمت المنظمات الشبابية اليسارية اللبنانية والفلسطينية فعالية وطنية مميزة تضمنت مسير مراكب بحرية على شاطئ مدينة صور ومسيرة شبابية جابت شوارع مدينة صور واختتمت بحفل سياسي وفني .
وعند الخامسة والنصف مساء انطلقت مجموعات شبابية على متن مراكب بحرية متجهة جنوباً من الكورنيش البحري الشمالي جنوباً للتوقف مقابل الكورنيش الجنوبي لمدينة صور رافعة الاعلام الفلسطينية ورايات المنظمات المشاركة لتشكل مشهداً وخلفية لمنصة الاحتفال وفي نفس الوقت انطلقت مسيرة راجلة من مكان انطلاق المراكب نحو مكان الاحتفال قرب الجامعة الاسلامية .
بمشاركة ممثلين للاحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية ورئيس بلدية صور الاستاذ حسن دبوق وحشد من المشاركين وهم يرفعون الاعلام الفلسطينية ويرددون الهتافات الوطنية المشددة على الاستمرار بالكفاح حتى التحرير والعودة.
واستهل الاحتفال بترحيب من عضو قيادة منظمة الشبيبة الفلسطينية الرفيقة صفاء مرحبة بالحضور متوجهة بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية مؤكدة على الاستمرار بالمقاومة حتى التحرير والنصر .
والقى كلمة الاتحاد الديمقراطي العالمي ( وفدي) عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني محمد متيرك مستهلاً كلمته بتوجيه تحية اكبار واعتزاز لشعب فلسطين المقاوم وهو يسطر كل يوم ملحمة الصمود والبطولة , مؤكداً على ضرورة توحيد كل مقومات الصمود لابناء الشعب الفلسطيني في لبنان لمواصلة كفاحه الوطني حتى تحقيق كامل اهدافه الوطنية .
من جهته اكد عمر النداف عضو قيادة حزب الشعب الفلسطيني في كلمة المنظمات الشبابية الفلسطينية , تصميم الشعب الفلسطيني على المضي على درب التضحية والفداء مهما بلغت التضحيات حتى التحرير والعودة .
وقدمت فرقة اجلراس العودة " منظمة الشبيبة الفلسطينية "
وفرقة العائدين " اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "
وفرقة اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني
باقة من اللوحات الفنية والاغاني الوطنية التي تجسد الحلم الفلسطيني في التحرير والعودة.




























New Page 1