Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



محترف فني وسط صيدا احتفاء بعيد الفطر


:: 2015-07-12 [01:32]::



أقامت جمعية "كشافة لبنان المستقبل" بالتعاون مع جمعية "تجار صيدا وضواحيها" ومجموعة من الفنانين، لمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد، محترفا فنيا في شارع المطران سليم غزال في وسط مدينة صيدا، وفي الساحة التي نتجت عن اعادة تأهيل هذا الشارع، الذي رصف ببلاط البازلت، واغلق امام السيارات وحصر بالمشاة، حمل عنوان "منور عيدك يا رمضان".

وتخلله تشكيل وتلوين وزخرفة أربعة مجسمات كبيرة لهلال العيد، وشارك فيه الفنانون المحترفون: زاهر البزري، صفاء بديع، جنان بزي وأمين الاعلام والنشر في "كشافة المستقبل" مصطفى حبلي.

وقام المشاركون بطلاء وتلوين هذه المجسمات، والرسم عليها وتحويلها الى لوحات فنية مزركشة، باشكال ثلاثية الابعاد، ورسوم لمعالم تاريخية وتراثية وكتابات اسلامية ومعايدة بالفطر السعيد، واستوقف عملهم المتجولين في السوق.

وتفقد رئيس جمعية "تجار صيدا وضواحيها" علي الشريف المكان، يرافقه أمين المال في الجمعية محمود حجازي، حيث اطلعا على المحترف والمجسمات خلال فترة العمل.

وقال الشريف: "هذه السنة، وكما اعتادت الجمعية فتح الأسواق ليلا خلال العشر الأواخر من رمضان، تزامنت هذا العام مع محفز اضافي للمواطنين ليقصدوا الأسواق، وهو تلك المساحات التي نجمت عن مشروع تأهيل الوسط التجاري، واغلاق بعض الشوارع امام السيارات وحصرها بالمشاة".

ورأى أن "هذا جعل الناس تتوافد ليلا الى السوق"، آملا ان "يشكل ذلك رافدا للحركة التجارية"، لافتا الى ان "هناك اعمال تشجير وانارة ستتابع في الشوارع، التي تم تأهليها بشكل تصبح متنفسا للسوق وللمواطنين في الوقت نفسه".

حبلي

من جهته، قال حبلي: "لمناسبة قرب حلول العيد احببنا، ان تكون هناك اطلالة مميزة لأسواق المدينة بالمناسبة، فدعونا فنانين من المدينة ليرسموا تاريخها على طريقتهم وبريشتهم المبدعة، بشكل يعبر عن اجواء العيد في المدينة. والمجسم هو عبارة عن هلال العيد. واخترنا: منور عيدك يا رمضان، عنوانا له".

خاتما "ستبقى هذه المجسمات موجودة في هذه الساحة، كي يتسنى لكل ابناء المدينة والمتسوقين مشاهدتها".


New Page 1