الجامعة الإسلامية في لبنان أقامت ورشة عمل في مجمع الوردانية
تاريخ النشر : 22-12-2019
أقامت الجامعة الإسلامية في لبنان بالتعاون مع مركز الابتكارات التعليمية وحلول المعرفة المخصصة CLICKS ورشة عمل تدريبية للطاقم التعليمي والأكاديمي في الجامعة، تحت عنوان " طرق التدريس المبتكرة لتحسين مشاركة الطلاب"، في مجمع الوردانية الجامعي، حضرها إلى جانب رئيسة الجامعة أ.د. دينا المولى، مؤسس والمدير التنفيذي للمركز د. ناريمان حدج حمو، مساعد رئيس مجلس الأمناء في الجامعة أ. نزيه جمول، مدير مجمع الوردانية د. عبد المنعم قبيسي، مدير مجمع صور الجامعي د. أنور ترجيني، وعدد كبير من الأساتذة من مختلف الكليات والفروع، و تولت د. حدج حمو إدارة ورشة العمل وشرح المحاضرات للأساتذة المشاركين .

بدايةً مع كلمة إفتتاح ورشة العمل للرئيسة المولى التي رحبت فيها بـ د. حدج حمو لحضورها لتولي ورشة العمل، شاكرةً جميع المشاركين على حضورهم واهتمامهم، مثنيةً على جهودهم التعليمية لرفع مستوى الجامعة التعليمي والأكاديمي.

وقدمت د.حدج حمو في كلمتها تعريفاً بمؤسسة CLICKS التي تُعنى بتحسين المستوى الأكاديمي لدى الطلاّب، مشيرة الى أن ثقافة وبيئة الطالب قد تغيرت منذ سنوات عديدة وحتى اليوم، وعلى المُدرّس أن يواكب هذا التطور الفكري بمختلف توجهاته للوصول إلى نتيجة علمية صحيحة تعمل على توطيد العلاقة بين الطالب والأستاذ.

و تضمنت فقرات ورشة العمل العديد من المواضيع المتعلقة بالتعليم المتطور وطرح الأساليب الجديدة في التعليم، حيث تخلّلت كل فقرة نشاطات عدّة قام بها الأساتذة المشاركون بإشراف د.حدج حمو، توصلوا من خلالها إلى نشر إبداعاتهم وخبراتهم ونظرتهم الخاصة إلى طريقة التعليم، بالإضافة إلى معرفة كيفية خلق الإبداع في طريقة التدريس من خلال أساليب عدّة تُمكّن الطالب من فهم الدرس بشكل اوضح، ومنحه الثقة بنفسه ليتمكن من أن يلعب دور الأستاذ خلال الشرح، وبالتالي تفعيل التواصل المستمر بين الطالب وأستاذه من أجل الحصول على نتائج مرضية والوصول إلى مستوى تعليمي أفضل.

و امتدت جلسات ورشة العمل على مدى يومين، تخلّلها غداء تكريمي للضيف والمشاركين، وجولة داخل حرم الوردانية الجامعي قامت بها رئيسة الجامعة لتعريف الدكتورة ناريمان حدج-حمو على أقسام وكليات الجامعة كافة.

في ختام الجلسات، شكرت الرئيسة المولى د.حدج حمو على حضورها وإعطاء الجامعة الإسلامية حيزاً كبيراً من وقتها واهتمامها، آملةً من جانبها العودة مجدداً للاستفادة من خبراتها التعليمية الكبيرة، وشكرت المولى الأساتذة المشاركين على جدّيتهم في العمل وفي تلقي المحاضرات ومشاركتهم الفعالة و فريق العمل المساعد الذي سعى لإنجاز ونجاح ورشة العمل.

بدورها عبّرت د.حدج-حمو عن سعادتها لاستضافة الجامعة الإسلامية لها واعجابها بصروحها ومكانتها، منوهة بمستوى الكادر التعليمي المثقف والرصين خلال العمل،وتوجهت بالشكر للجميع على اهتمامهم بهذا النوع من ورش العمل.

وفي ختام ورشة العمل قدمت أ.د. المولى باسم الجامعة الإسلامية في لبنان درع تكريمي لـ حدج-حمو، وجرى توزيع شهادات المشاركة على الأساتذة الحاضرين والتقاط الصور التذكارية.

   

اخر الاخبار