بهذه المبالغ سيتم التعويض شهريا على العائلات المتضرّرة من انفجار مرفأ بيروت..
تاريخ النشر : 18-09-2020
أشار الامين العام للصليب الاحمر اللبناني ​جورج كتانة​، الى أن ​الصليب الأحمر​ اللبناني قام بمسح لأكثر من "20 الف عائلة"، سيوزع لـ10 آلاف عائلة مبلغ 300 ​دولار​ نقدا شهريا لمدة 7 أشهر، وبدأنا التوزيع بخارطة واضحة وهي مسافة 3 كلم بمحيط الإنفجار، وسيكون هناك تقييم بعد الشهر الأول للأسر الأكثر حاجة لهذا المبلغ".


وأوضح كتانة في مداخلة تلفزيونية، أنه "سيكون هناك تعاون مع جمعيات أخرى، بالإضافة الى ذلك، نستمر بتقديم ​الأدوية​ المزمنة والتقديمات الصحية اللازمة للمتضررين كافة"، مشيرا إلى أن الـ10 آلاف عائلة تحددت وفق ضوابط عبر فرق المسح التابعة لنا، لكن إن تبين بعد تجربة الشهر الأول أن هناك عائلة محتاجة أكثر من الأخرى سنساعد العائلات الأكثر تأثيرا وحاجة".

واعتبر الامين العام للصليب الاحمر اللبناني اننا "بحاجة للتمويل و​الصحة​ وإعادة الإعمار، ونريد أن نحافظ على كرامة المواطن، وندرس ملفات وتقييمات للمرحلة والمعطيات، ويتم التنسيق مع ​الجيش اللبناني​ والعديد من المؤسسات الدولية كي لا تأخذ عائلة ​مساعدة​ من أكثر من جهة".

وأعلن كتانة أن "هدف الصليب الأحمر هو التنسيق لمساعدة كل محتاج والمحافظة على كرامة المواطن كي لا يترك منزله، ومستمرون لتلبية النداء على كافة الأراضي اللبنانية".

   

اخر الاخبار