قيادة الجيش تعلن ان ملف المفقودين لم يقفل واعمال البحث مستمرة عنهم.... عمليات المسح انتهت وكل المعلومات موجودة بتصرف الجميع، ومنهم الجهات المانحة !
تاريخ النشر : 19-09-2020
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
لفتت ​قيادة الجيش​ في ​مؤتمر​ صحافي لشرح نتائج عمل لجان مسح الاضرار في المناطق التي تضررت جراء ​انفجار مرفأ بيروت​ الى أنه "أنجزت أعمال المسح في المناطق التي تضررت جراء الإنفجار خلال ١٥ يوماً"، مشيرة الى أنه "تولّت أعمال المسح ٢٥٠ لجنة مؤلفة من ١٠٠٠ ضابط ورتيب إضافة الى ٥٠٠ مهندس مدني".


واشارت الى أنه "كل فريق كان لديه استمارة خاصة يملئ فيها الاستمارة وهي تتضمن معلومات عن الوحدة السكنية التي يتم الكشف عليها والاضرار التي لحقت بها".

واضاف: "بالنسبة للكشف كنا نصدر بيانات سابقة نطلب فيها حضور المواطنين للكشف على الوحدات المتضررة"، لافتة الى أننا "طلبنا من المواطنين التبليغ عن الوحدات المتضررة عبر رقم هاتف خاص وضعناه"، كاشفة أن "عدد الوحدات المتضررة بلغ 45744 وحدة متضررة".

وأكدت قيادة الجيش أن "عملية المسح التي قمنا بها كافية ولا داعي لاي جهات مانحة للقيام باعمال مسح اضافية"، مؤكدة ان "كل المعلومات موجودة وموضوعة بتصرف الجميع ومنها الجهات المانحة".

وشددت قيادة الجيش على ان ملف الفقودين لم يقفل ولن يقفل طالما اعمال البحث مستمرة في منطقة الانفجار، مشيرا الى أن "عدد ​المفقودين​ هو تسعة أشخاص سبعة لبنانيين واثنين من السوريين".


   

اخر الاخبار