ظريف: من يبدأ الحرب لن يكون هو من ينهيها
تاريخ النشر : 22-09-2020
أعلن مدير دائرة آسيا الثانية في وزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف، اليوم الاثنين، إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يزور موسكو في الـ24 من أيلول/سبتمبر الجاري.

وأشار إلى أن الموضوعات التي ستبحث "تقليدية، وهي العلاقات الثنائية وسوريا وخطة العمل الشاملة المشتركة وقضايا إقليمية أخرى".

وبحسب كابولوف، فإن الوزيرين "سيناقشان بالطبع، مسألة رفع النظام الخاص بتزويد إيران بالسلاح، والذي ينتهي في 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل".

وكان ظريف غرّد عبر التويتر في الذكرى السنوية الأربعين على نشوب الحرب العراقية الإيرانية، معتبراُ أن "المجتمع الدولي قدم دعمه للمعتدي حينها، لاسيما بالاسلحة الكيماوية- مانزال راسخون وبشرف ونحيي ذكرى شهدائنا الابطال". مذكراُ بأنه" مَن يبدأ الحرب (ضدنا) لن يكون هو من ينهيها، ولا وجود لرابح في الحرب".

​وفي الإطار نفسه، قال مرشد الثورة في إيران السيد علي خامنئي في الذكرى الأربعين للدفاع المقدس اليوم الإثنين إن "الغرب حرمنا من أبسط الإمكانات وحتى المعدات والأسلحة الخفيفة، فيما أعطى الجانب المقابل كل شيء".

من جهته، تناول الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الأحد، مسألة حصار إيران وفرض العقوبات عليها وأكد أن أميركا لم تفشل فقط في تحقيق إجماع عالمي ضد إيران بل حتى في إقناع حلفائها التقليديين بالوقوف إلى جانبها".

   

اخر الاخبار