'صدر الدجاج المدعوم'... يغطّ في الأسواق ويطير! إليكم التفاصيل
المصدر : صوت المدى تاريخ النشر : 23-09-2020
صدر الفروج من "السلة الغذائية المدعومة"، الا أنها لا تلبث عندما تحطّ في برادات محال السوبرماركت حتى تطير أو تتبخّر، لكن لماذا؟

تسعيرة صدر الدجاج هي موضعُ خلاف بين وزارتَي الزراعة والاقتصاد، من جهة، ومربي الدواجن من جهة اخرى، لذلك هناك كميات قليلة جدا منها في الاسواق، فالقليل من المربين قادر على تحمّل الكلفة لأن لحم الـfilet من دون عظام وتؤدي الى خسارة وخصوصا لدى صغار المربين والمسالخ، على الرغم من دعم الاعلاف .

هذا ما شرحه لـ “المدى” رئيس النقابة اللبنانية للدواجن موسى فريجي الذي لفت الى ان كلفة المدّة الزمنية لتربية الفروج تضاف الى رفض المسالخ تحمّل الخسارة ايضا تجعل من المستحيل ان يكون كيلو صدر الدجاج ب 19 الف ليرة.

واعلن فريجي انه وبعد تهديدات وزير الاقتصاد راوول نعمة، أعطينا التعليمات كنقابة بأن يكون سعر الكيلو ب 9 الآف ليرة للمسالخ، لكنّ المزارعين واصحاب المسالخ رفضوا بحسب تعبيره، والعرض والطلب وحده الذي يتحكم بالسوق حالياً.

وانتقد فريجي تدخل وزير الاقتصاد في تسعير لحم الدجاج، معلنا ان هذه ليس من صلاحياته التي تتعلق فقط بمراقبة نوعية المنتجات والغش وليس التسعير على حدّ قوله.

وكشف عن لائحة أسعار جديدة اقترحتها النقابة الاثنين الماضي على الوزارتَين المعنيّتين، وتنصّ على أن يكون مبيع الفروج كاملاً للمستهلك ب 12000 ليرة، صدر الدجاج مع جلده ب24.500 ليرة، وكرتونة البيض ب14.900 ليرة بدلاً من تسعيرة وزارة الاقتصاد ب 12000 ليرة لأن الكرتونة غير موجودة بهذا السعر فعلياً في الاسواق.

علماً أن وزارة الاقتصاد كانت قد اصدرت التسعيرة كالتالي: سعر كيلو الفروج كاملاً ب 12000 ليرة، كيلو صدر الدجاج ب19000 ليرة وكيلو أفخاذ الدجاج ب11000

   

اخر الاخبار