مصادر صحفية: المزيد من التفاصيل عن حكومة الرئيس الحريري الموعودة بعد لقاء اليوم وتوقع الرئيس بري باعلانها قريبا جدا !!
تاريخ النشر : 28-10-2020
معلومات "mtv" تشير الى أن الحريري قدّم مسودة حكومية من ١٨ وزيراً هم ٤ سنة و٤ شيعة ودرزي واحد و4 موارنة و3 أورثوذكس وكاثوليكي وأرمني

بينما صدرعن المكتب الاعلامي للرئيس سعد الحريري:

يهمنا ان يوضح ما يلي:
اولا:ان ما تتناقله وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي من معلومات وتسريبات بشأن مسار تشكيل الحكومة هو غير دقيق ولا يمت للحقيقة بأي صلة لا من قريب او من بعيد.
ثانيا:ان موضوع تأليف الحكومة يتم بين فخامة رئيس الجمهورية ودولة الرئيس المكلف وهما الوحيدان المطلعان على ملف التشكيل وهما ملتزمان بعدم تسريب او بث اي اخبار تتعلق بهذا الملف قبل وصول الامور الى خواتيمها.
ثالثا: ان الاجواء الوحيدة والحقيقية التي يعكسها فخامة رئيس الجمهورية ودولة الرئيس المكلف هي اجواء التقدم في عملية تشكيل الحكومة في ظل مناخات من التفاهم والايجابية.

هذا وأعلن الرئيس "نبيه بري" أن "الحكومة العتيدة قد تبصر النور في غضون 4 أو 5 أيام اذا ما بقيت الأجواء ايجابية". وأضاف بري: "نخشى من الوصول الى مرحلة قد يتم فيها الترحم على سايكس - بيكو قياساً مع ما يخطط للمنطقة من وشدد وشدد بري على أنه "متفائل حول مستقبل لبنان لانه غني بطاقاته الانسانية ويمتلك ثروة هائلة من النفط في مياهه".وقال: "ليس وارداً لا من قريب ولا من بعيد القبول بأن تفضي مفاوضات الترسيم الى تطبيع مع العدو الاسرائيلي".

كما غرّد "الاعلامي سالم زهران" عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، قائلا:

"طريق الحكومة سالك والحريري يرغب بحكومة 18 لعدم توزير إرسلان والمسودة الأولى للحقائب القابلة للتعديل:
_ الداخلية والدفاع (رئيس الجمهورية)
_ الأشغال والخارجية (مستقبل)
_ التربية (حزب الله)
_ المالية (أمل)
_ الصحة (الإشتراكي)
_ الإتصالات (مردة)
أما الطاقة فالبحث لم ينتهِ بعد".

   

اخر الاخبار