(أشد) يهنىء الطلبة الفلسطينيين في لبنان وكلية سبلين بالنتائج الباهرة في الامتياز الفني الرسمية
تاريخ النشر : 21-11-2020
يتوجه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) في لبنان بأحر التهاني للطلاب الفلسطينيين الناجحين في امتحانات الامتياز الفني الرسمية، ويبارك لطلاب ومعلمي وادارة كلية سبلين التابعة لوكالة الاونروا في لبنان على نسبة النجاح المتميزة التي حصل عليها طلاب الكلية والتي وصلت الى 100% لدورة عام 2020 في اختصاصات الادارة والتنظيم والبناء والاشغال العامة.

وأكد الاتحاد في بيان اصدره اليوم 21/11/2020، بأن تميز الطلبة الفلسطينيين وطلاب الكلية ونجاحهم والعطاء الكبير لمعلمي وادارة كلية سبلين هو تأكيد على اهمية هذا المركز وما يوفره من فرص تفتح الافاق امام الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان للتقدم بميادين العلم والتعليم المهني الذي بات أكثر حاجة وأهمية لطلابنا في ظل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها شعبنا في لبنان، وعدم تمكن المئات من طلبتنا من استكمال تعليمهم الجامعي بسبب ارتفاع وغلاء الاقساط الجامعية.

وأكد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أن استمرار الحالة الصحية المستجدة، يتطلب من وكالة الاونروا:-

1 - وضع رؤية واضحة للمرحلة المقبلة، والاسراع في بدء العام الدراسي الجديد وضمان نجاحه من خلال توفير الشروط والمستلزمات المطلوبة.

2 - ضرورة زيادة موازنة الكلية وتوفير الإمكانات لتطوير الدورات والمعدات والمناهج، وزيادة عدد الدورات وتوسيع قدرتها الاستيعابية.

3 - العمل على افتتاح دورات جديدة تتلائم مع الأزمة الصحية المستجدة، بحيث يمكن ايصال مقرراتها الدراسية وتحقيق الفائدة ضمن نظام التعليم المدمج أو " التعليم عن بعد".

4 - متابعة إجراءات الحصول على الترخيص والاعتراف الرسمي اللبناني لاختصاص التمريض.

5 - تثبيت معلمي وموظفي الكلية الذين يعملون بنظام المياومة، والعمل على تعبئة كافة الشواغر وعدم تخفيض الحصص النظرية.

6 - تفعيل دور مكتب التوظيف لفتح الآفاق أمام الخريجين وتوفير فرص العمل لهم.

نكرر التهنئة للطلاب والاهالي وألف مبروك، والى مزيد من النجاح والتفوق.

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد"/لبنان

   

اخر الاخبار