امرأة تسجّل رقماً قياسياً عالمياً بوضعها ثلاثة أطفال بفارق خمسة أيام (صور)
تاريخ النشر : 26-05-2021
"نشر موقع النهار:

في حالةٍ نادرة جداً، وُلد ثلاثة #توائم في تواقيت مختلفة بعد أن أنجبتهم والدتهم بفارق خمسة أيام بينهم.

وفي التفاصيل، أنجبت كايلي ديشان (33 عاماً) من ولاية نيويورك، توائمها الثلاثة في عقود مختلفة بعد ولادة طفلها الأول في 28 كانون الأول 2019 والإثنين الأخرين بعد خمسة أيام في الثاني من كانون الثاني 2020.

وعليه، تحمل كايلي حالياً الرقم القياسي العالمي لأطول فترة بين ولادة ثلاثة توائم، بعد أن تغلّبت على الرقم القياسي السابق البالغ يومين، بحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وفي الحقيقة، مُنح طفلها الأول فرصة 9 في المئة للبقاء على قيد الحياة بعد ولادته المبكرة. وعلى الرغم من الاحتمال الضئيل، نجا الثلاثة بأعجوبة وهم الآن يبلغون 17 شهراً.

وُلد الطفل الأول سيان في الأسبوع 22 من الحمل، وكانت فرصه في البقاء على قيد الحياة ضئيلة. ونظراً إلى أن ولادة سيان كانت سابقة لأوانها وأن الطفلين الآخرين لم يولدا مع الأول، حرص الأطباء على إبقائهما داخل كايلي لأطول فترة ممكنة.

وبعد خمسة أيام، دخلت كيلي المخاض وأنجبت طفليها الآخرين عام 2020، مما يعني أن توائمها الثلاثة ولدوا في عقود مختلفة.

وقالت كايلي:" بعد أن حاولنا الإنجاب لمدة أربع سنوات، قررت وزوجي اللجوء إلى تقنية طفل الأنبوب ووضعنا جنينين بدلاً من واحد لنزيد من نجاح فرصة إنجاب طفل". وكانت المفاجأة الكبرى عندما حملت كايلي بثلاثة توائم بدلاً من طفل واحد.

وخلال فترة الحمل، حُذّرت كايلي من أن حملها كان شديد الخطورة ونُصحت بإزالة طفلين من التوائم الثلاثة لمنح طفل واحد فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة. إلاّ أنّها رفضت واحتفظت بالأجنّة الثلاثة وهم الآن بصحة جيدة.

   

اخر الاخبار