لقاء علماء صور احيا عيد الغدير في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور
تاريخ النشر : 29-07-2021
طالب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي المسؤولين اللبنانيين وعي حقيقة الانهيارات القائمة في الوضع اللبناني مشددا على ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة يكون همها الوحيد انتشال البلاد والعباد مما هم فيه من تراكم ازمات وفساد.

وتابع العلامة ياسين: إن هذا المنحى بدأ منذ سياسة تقاسم الحصص والمصالح التي اعتمدها الفريق الحاكم الذي ما زال يعيش على هذه الذهنية حتى اليوم.
كلام العلامة ياسين جاء في احتفال اقامه لقاء علماء صور ومنطقتها بمناسبة عيد الغدير في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور وحضره علماء وفعاليات وحشد من المؤمنين حيث اضاف: إن عيد الغدير هو نموذج للحكم العادل الذي وضعه نبي الاسلام وترجمه الامام علي بإنسانية وعدالة مطلقتين تمثلت بوصيته لمالك الاشتر (ولا تَكُونَنَّ عَلَيْهِمْ سَبُعاً ضَارِياً ، تَغْتَنِمُ أَكْلَهُمْ ؛ فَإِنَّهُمْ صِنْفَانِ : إِمَّا أَخٌ لَكَ فِي الدِّينِ أو نَظِيرٌ لَكَ فِي الْخَلْقِ).
وتابع العلامة ياسين: إننا نؤكد على مطلب الاتيان بحكومة تجبر خاطر الناس بعد ان كسره المفسدون والفاسدون منطلقة من قانون (من اين لك هذا) لمحاسبة كل مختلس وفاسد ساهم في افقار النلس وضرب العملة الوطنية.

وختم العلامة ياسين: إننا نطالب اصحاب الشأن بحكومة مصلحين تبادر الى انهاء الازمة وتأمين سبل تحقيق كل الاصلاحات في بنية النظام اللبناني لإنتشاله من نظام المحاصصة باسم الطوائف والمناطق وتحويله الى وطن مؤسسات ترعى المواطنين كل المواطنين ومصالحهم.

   

اخر الاخبار