جولة صحية للأبيض في هذه المنطقة!
المصدر : lebanondebate تاريخ النشر : 03-07-2022
"أكد" وزير الصحة فراس الأبيض، اليوم الأحد، أن "الأوضاع الصحية الصعبة في لبنان وخاصة المناطق التي عانت الحرمان المزمن كمنطقة البقاع الغربي وغيرها معروفة، ومن المهم جدا نحن كدولة أن نقف إلى جانبهم خاصة في الظروف الصعبة".

وشدد الأبيض في كلمة له خلال جولة في البقاع الغربي على "موضوع الحصول على الرعاية الصحية عبر مراكز الصحية الأولية أو عبر المستشفيات الحكومية حيث تكون الكلفة على المريض أقل بكثير".

وقال: "لقد استطعنا من خلال هذه الجولة أن نطلع أكثر على الاحتياجات والصعوبات التي تواجهها هذه المراكز والمستشفيات ونحن نعمل كوزارة لمساعدتهم لتخطي هذه الصعوبات ونوفر الإمكانيات التي تلزمهم للمواظبة على الدور المهم جدا الذي يقومون به حاليا".


وأضاف الأبيض، "لا شك بأن ما نسمعه من إقبال كبير على مراكز الرعاية الصحية في هذه الأوقات وخاصة من المواطنين اللبنانيين والتي باتت الكلفة الباهضة للحكمة في لبنان تدفعهم لإيجاد حلول أقل كلفة عليهم".

وتابع، "نتوجه بتحية كبيرة لمراكز الرعاية الأولية التي تلبي احتياجات المواطنين وبإمكانات محدودة، تستوعب الأعداد الكبيرة من المواطنين، وتقدم لهم خدمة جيدة على جميع الصعد ليس فقط الصحية والجسدية بل أيضا الصحة الإجتماعية والنفسية وغيرها".

وختم الأبيض بالقول: "نحن كوزارة متضامنين وداعمين ونسمع الهموم والمشاكل التي تشتكي منها المراكز، ونرى ما هي الحلول التي يمكن تأمينها عبر الوزارة أو عبر جهات مانحة".

واستكمل الأبيض جولته في قضائي راشيا وحاصبيا مرجعيون.

   

اخر الاخبار