تكريم حاشد للفنان الراحل رفيق نجم برعاية وزير الثقافة القاضي محمد مرتضى ومشاركة مميزة للفنان جاك نعمة
تاريخ النشر : 04-07-2022 1,19
برعاية وزير الثقافة القاضي محمد المرتضى وبالتعاون مع بلدية عالية نظمت عائلة الفنان الراحل رفيق نجم احتفالية تكريمية بمناسبة ذكرى ميلاده في الأول من شهر تموز.

حضر المناسبة ، المحلل السياسي غسان جواد ,رئيس بلدية عالية، النقابات الفنية والموسيقية، فضلا عن مشاركة بارزة لأهل الإعلام، الثقافة، الأدب والسياسة.

الى ذلك، حضر الحزب الشيوعي اللبناني الاحتفال التكريمي بشخص مدير إذاعة صوت الشعب رغيد جريديني.

الإحتفالية التي حطت رحالها في جمعية الرسالة الاجتماعية- عالية، لم يكن مستغرباً تباري الأقلام في ذكر مكارم الراحل، مفتتحاً بذلك وزير الثقافة خُطابات الاحتفالية التي قدمتها الاعلامية رانيا حيدر.

أما كلمة نقيب ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون نعمة بدوي فقد ألقاها أمين سر النقابة الفنان سعد حمدان. و الى ذلك، قدمت عضو المجلس البلدي د. منى عقل كلمة رئيس البلدية وجدي مراد. لِيرتجل بذلك المخرج والممثل القدير فائق حميصي كلمة أتت لِتوثق المرحلة التي جمعته بالراحل نجم في مسرحية ( بالنسبة لبكرا شو؟) للرحباني زياد. وكان في المناسبة ايضاً كلمة لأصدقاء الراحل رفيق نجم قدمها المُربي والشاعر سعيد بو غانم. بلدة الرملية- مسقط رأس الفنان - حضرت أيضاً في سكب صورها الشعرية لِمقام نجم وذلك بِصوت وإبداع الشاعر إياد أبي علي. خاتماً بذلك الدكتور رياض نجم كلمات الاحتفال بتوجيه الشكر الى الحاضرين والحاضرات، موجزاً بكلمة وجدانية علاقته بشقيقه الراحل.

فضلاً عن ذلك، ومع لمسات المخرجة دوللي الاحمدية، أعدّت كل من الاعلاميتين هند نجم ( شقيقة الراحل) و جيهان فتوني فيلماً مقتضباً عن مسيرة نجم الفنية، المسرحية، الأدبية، الإذاعية.....

وقد لبى الفنان جاك نعمه دعوة عائله نجم للمشاركه في هذا الاحتفال بحيث تفاعل الجميع بشكل تلقائي وبحماس اثناء تقديم الفنان نعمه لأغانيه حيث قدم بعضاً من اغانيه وهو يعزف على الغيتار اضافه الي مشاهد على شاشه خلفه تظهر مكان وزمان وفكرة الاغنية.

وقد شاركت الفنانه جنى حيدر في تقديم باقه من الاغاني الرحبانية باحساس مرهف.

   

اخر الاخبار