إفتتاح مراسم عاشوراء ورفع راية الامام الحسين (ع) في بلدة مجدل سلم
تاريخ النشر : 25-07-2022
أكد رئيس لقاء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن انتصار تموز والتحرير الثاني وقبلهما التحرير الاول أثبتوا ان الرهان على المقاومة لتحصيل الحقوق هو رهان رابح وإي رهان على هيئات دولية او وساطات دبلوماسية هو رهان خاسر مشددا على ان من يراهن على غير المقاومة في استخراج النفط والغاز هو احمق.

كلام العلامة ياسين جاء في إحتفالية إفتتاح مراسم عاشوراء ورفع راية الامام الحسين (ع) ونشيد إمامَ زماني التي أقيمت بدعوة من جمعية الزهراء عليها السلام وكشافة الإمام المهدي عليه السلام - قطاع الحجير في المسرح العاشورائي في بلدة مجدل سلم حيث حضر الشيخ مهدي الخزاعي مندوبا من العتبة الحسينية المقدسة ولفيف من علماء البلدة والجوار وفعاليات بلدية واختيارية وثقافية وحشد شعبي غفير من المنطقة حيث اعتبر العلامة ياسين أننا وفي الذكرى الاربعين لانطلاقة المقاومة نؤكد استمرارها لانها إستمرار لخط مواجهة الظلم والظالمين وهي لا تنظر الى الربح والخسارة بل تقوم بواجبها الانساني والاسلامي والوطني والاخلاقي.

وتابع العلامة ياسين: إن مواجهة المشروع الصهيوامريكي في المنطقة انطلقت مع الثورة الاسلامية في ايران وستستمر وكل التطبيع الذي نراه ما هو إلا محاولات بائسة لاتباع المشروع الصهيوامريكي ونشدد انه لن تفلح اي محاولة في لبنان ولو فردية في كسر العداء للعدو الصهيوني تحت أي عنوان كانت ونؤكد ان المساجد والكنائس التي عانت وتعاني عدوانية العدو في فلسطين المحتلة كانت وستبقى تواجه هذا العدو.

وختم العلامة ياسين مؤكدا أننا في لبنان نعاني الحصار والتجويع وغياب الخدمات الضرورية وبمقاومتنا ووحدتنا سنتخطى هذا الواقع وبفضل المقاومة لا سواها سنستخرج الثروات ونحمي كيان الدولة ودستورها وسيادتها ولولا المقاومة لم يفكر اي مسؤول بالثروة النفطية.

ومن ثم تم رفع الراية الحسينية على سارية مرتفعة في المسرح العاشورائي مع نشيد رفع الراية واعلن عن بدء الاحياء العاشوراء في بلدة مجدل سلم والدعوة لحضور مسرحية الطف في العاشر من محرم.

وكانت كلمة لفضيلة الشيخ الخزاعي أكد فيها على ضرورة حضور الحسين (ع) في حياتنا لان في حضوره العزة والكرامة.

وأعتبر ان الحسين (ع) رسالة خالدة وباقية في العقول والقلوب مؤكدا ان العتبة الحسينية مع كل مواجه للظلم والظالمين وبلدة مجدل سلم من البقاع المتألقة في احياء ذكرى الحسين (ع).

وقد قدم الشيخ الخزاعي درعا تكريميا من العتبة الحسينية لكل من العلامة ياسين وبلدية مجدل سلم على تميزهم في احياء ذكر الحسين (ع).

ومن ثم كان نشيد امام زماني مع السيد حجازي حجازي والذي شهد تفاعل واسع من الحضور.

   

اخر الاخبار