العلامة الشيخ علي ياسين: نطالب بالاسراع بتشكيل الحكومة والتخلي عن النكد والمناكفات السياسية
تاريخ النشر : 02-08-2022
هنأ رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي الجيش اللبناني بعيد تأسيسه مشددا على دوره الاساسي في القاعدة الثلاثية الضامنة لحدود وسلامة لبنان وسلمه الاهلي.

وتابع العلامة ياسين: إن منع لبنان من الإستفادة من ثرواته النفطية تحت إي سبب كان هو ضرب للسيادة وفي ظل هذا الانهيار الإقتصادي هو تهديد لكيان الدولة التي هي بحاجة ضرورية وملحة لإستثمار مواردها من أجل الخروج من الإنهيار.

كلام العلامة ياسين جاء في بيان حيث اضاف: إننا غير معنيين بإيجاد حل على مقاس العدو الصهيوني فيما يتعلق بإستخراج الثروة النفطية بل إننا نملك قوة المقاومة التي يجب الإستناد عليها وفرض حل لإستخراج الثروة يعتبر مدخلا اساسيا للخروج من الأزمة.

وتابع العلامة ياسين: إننا نشدد على ضرورة عدم الرضوخ للمماطلة الامريكية في تأجيل بدء لبنان بممارسة حقه في استخراج ثروته حتى ولو ساعة واحدة لان ذلك على حساب جوع المواطن وازمته التي وضعته محاصرا بلا أمان غذائي واجتماعي.

واضاف العلامة ياسين: إننا نطالب بالاسراع بتشكيل الحكومة والتخلي عن النكد والمناكفات السياسية وعدم الغرق في المصالح الخاصة والرهانات الخارجية.

وختم العلامة ياسين مناشدا الشعب العراقي الالتفاف حول المرجعية والتمسك بوحدته الوطنية وعدم الغرق فيما يخططه المشروع الصهيوامريكي للمنطقة العربية بعد ان عجز او كاد في تحقيق اهدافه في لبنان وسوريا فنقلها الى العراق.

   

اخر الاخبار