الإثنين 22 تموز 2024 الموافق 16 محرم 1446
آخر الأخبار

فيديو يحبس الأنفاس... طائرة هبطت اضطراريًا واشتعلت

ياصور
" تحطمت طائرة صغيرة ذات محرك واحد على الطريق السريع في ولاية كاليفورنيا، وتمكن الطيار وركاب الطائرة من الخروج بسلام بعد هبوط اضطراري، ظهر الثلاثاء 9 آب 2022.

صحيفة Daily Mail البريطانية، قالت اليوم الأربعاء، إن الطيار أندرو تشو، كان يقود الطائرة الخفيفة من طراز "بايبر شيروكي"، قبل أن يفقد قوة المحرك ويقرر استخدام طريق 91 السريع قرب مدينة كورونا في مقاطعة ريفرسايد شرق لوس أنجلوس كمدرج هبوط.

إحدى كاميرات "الداش كام" التقطت هذه اللحظة الدراماتيكية للطائرة، وهي تهبط ما بين السيارات على جانب الطريق.
كان هبوطها شبه مثالي، حتى ارتطم أحد أجنحة الطائرة بشاحنةٍ صغيرة، ما أسفر عن تحطم الجناح ودوران الطائرة حول نفسها لتنشر الوقود القابل للاشتعال بطول سطح الطريق.

اشتعلت النيران في الطائرة أثناء اندفاعها على الطريق السريع، قبل أن تستقر على جانبها، وبعد مضي ثوان التقط السائقون المارون لحظة هروب تشو وشريكه التجاري الراكب من الحطام المشتعل، بينما تصاعدت الأدخنة السوداء الكثيفة في الهواء.

الطيار تشو قال في تصريح لقناة KTLA الأميركية: "شعرت وكأننا اصطدمنا بمطبٍ صناعي قوي, يصعب وصف الأمر, كنا نحلق على ارتفاع يتراوح بين متر ومتر ونصف عندما تعطلت الطائرة تماماً وسقطت أرضاً".

أوضح "تشو" أنه تمكن من النجاح في الهبوط الاضطراري بفضل تدريبه، وشرح ذلك قائلاً: "تتذكر تدريباتك فجأة وتتخذ القرار الصحيح, وستحصل على أفضل نتيجة بشرط ألا يصيبك الهلع".

من جانبه، قال النقيب ليفي ميلر، من دورية الطريق السريع بكاليفورنيا: "يزعم الطيار تعرضه لعطلٍ محتمل في المحرك قبل هبوطه النهائي في مطار بلدية كورونا".

وأضاف, "نحن محظوظون للغاية لأن حركة المرور كانت خفيفةً اليوم، ويبدو أن الطيار أدى مهمةً جيدة في الملاحة أثناء الهبوط، مما جنّبنا مأساةً أكبر".

كان قد خرج سائق وركاب الشاحنة الصغيرة الثلاثة، التي اصطدم بها جناح الطائرة، دون أي إصابات أيضاً، بينما جرى إغلاق أجزاء من الطريق السريع لعدة ساعات أثناء إزالة حطام الطائرة، وإبان محاولة المحققين في إدارة الطيران الفيدرالية كشف أسباب تحطمها.

تم نسخ الرابط