تغيّر سيطرأ على سعر البنزين.. إليكم آخر المعلومات
المصدر : lebanon24 تاريخ النشر : 15-08-2022
كشفت مصادر في قطاع النفط لـ"لبنان24"، اليوم الإثنين، إنّ "هناك اتصالات نشطت مساءً بين الشركات المستوردة للنفط ومصرف لبنان وذلك للوصول إلى تسوية تقضي بتعديل الآلية المُتعمدة لتسعير البنزين التي تقوم على احتساب 85% من السعر بناء لمنصة صيرفة و 15% بناء لسعر الدولار في السوق الموازية".
أشارت "المصادر" إلى أنّ "المشاورات التي حصلت بين عددٍ من المعنيين بقطاع النفط والبنك المركزي أفضت إلى إمكانية زيادة النسبة المرتبطة بالدولار ضمن جدول الأسعار، أي أنها لن تبقى 15%".
وتأتي هذه المعلومات في ظلّ حديثٍ عن تجدّد أزمة المحروقات وذلك بعدما شهدت محطات كثيرة تهافتاً للمواطنين لتعبئة البنزين.

وفي تقرير سابقٍ له، مساء اليوم، نقل "لبنان24" عن مصادر ناشطة في قطاع المحروقات قولها إنه "لا صحة أبداً لما يتمّ تداوله بشأن وجود أزمة على صعيد البنزين"، مشيرة إلى أنّ "الشركات المستوردة للنفط ستبادر إلى توزيع المحروقات على كافة المحطات غداً".

وأشارت المصادر إلى أنه "البنزين نفد من بعض المحطات في أيام العطلة، الأمر الذي دفعها للإقفال، ومن المفترض أن تتسلم المادة اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء".

في المقابل، فقد لفتت المصادر إلى أن "الاستياء كبير من قبل فئة كبيرة من أصحاب المحطات وتحديداً في الجنوب بسبب الوضع المرتبط بجدول أسعار المحروقات"، مشيرة إلى أن "المطالبة كبيرة لوزارة الطاقة للتحرك فوراً وحل المشكلة بين الشركات المستوردة وتلك المحطات الجنوبية".

   

اخر الاخبار